الخميس، 7 مايو 2020

أسباب الشعور بالصداع النصفي الأيمن في الرأس

أسباب الشعور بالصداع النصفي الأيمن في الرأس


أسباب الشعور بالصداع النصفي الأيمن في الرأس



يسبب الشعور بالصداع النصفي الأيمن ألما شديدا في الرأس ، و أعراضه الشائعة تتمثل في الإضطرابات البصرية مثل عدم وضوح الرؤية و التعب و الشعور بالغثيان و رغبة في التقيؤ ، و قد يحدث الصداع في الجانب الأيمن من الرأس نتيجة لعدة عوامل و أسباب أهمها :


1 ) وجود عوامل عصبية :



من أكثر الحالات العصبية الشائعة المسؤولة عن الشعور بألم وصداع في الجانب الأيمن من الرأس :

- الألم العصبي القذالي : يحدث هذا الألم عندما تصبح الأعصاب التي تمتد حتى أعلى الحبل الشوكي و تصل إلى  فروة الرأس تالفة أو ملتهبة ، و تتمثل أعراضه في ألم حاد في مؤخرة الرأس و ألم خلف العين و الشعور بالتعب.

- الألم العصبي ثلاثي التوائم : و يحدث هذا الألم تحديدا في الفص الأيمن من الرأس ، بسبب خلل في العصب ثلاثي التوائم الذي يتواجد في الدماغ ، و أعراضه تتمثل في الشعور بألم شديد في الوجه والرأس.

- إلتهاب الشريان الصدغي : حيث يتسبب هذا الإلتهاب في إلتهاب الشرايين في الرأس والرقبة ، مما يؤدي إلى ألم في العضلات مع الشعور بالتعب و الصداع النصفي في الجانب الأيمن من الرأس.

2 ) الإكثار في تناول الأدوية :



من الأسباب الشائعة أيضا للشعور بصداع في النصف الأيمن من الرأس هو الإستخدام المفرط للأدوية المسكنة للألم مما يسبب صداعا شديدا في الجانب الأيمن من الرأس ، و يصبح الصداع الناجم عن الإفراط في تناول الأدوية المسكنة للألم أسوأ خاصة عند الإستيقاظ في الصباح.


3 ) الحساسية و الإلتهابات :



قد تسبب الحساسية و إلتهاب الجيوب الأنفية صداعا في الجانب الأيمن من الرأس ، و من الأعراض الشائعة الشعور بألم في المنطقة العلوية للرأس و التعرض لإلتهابات في منطقة الرأس وهو ما يسبب بالتالي ألما شديدا في الفص الأيمن من الرأس.


4 ) الأسباب الأكثر خطورة : 



تتمثل الأسباب الأكثر خطورة للصداع الأيمن لمنطقة الرأس عادة في تعرض الشخص لصدمة أو إلى تمدد الأوعية الدموية ، أو قد يكون الألم نتيجة وجود أورام خبيثة في الجسم تتوجب التوجه للطبيب على الفور.


إقرأ أيضا :

أعراض و مسببات مرض السكري و طرق الوقاية منه

0 التعليقات

إرسال تعليق