الثلاثاء، 5 مايو 2020

أفضل تطبيق لقراءة القرآن الكريم للهاتف و الأندرويد بدون أنترنت لعام 2020

أفضل تطبيق لقراءة القرآن الكريم للهاتف و الأندرويد بدون أنترنت لعام 2020


أفضل تطبيق لقراءة القرآن الكريم للهاتف و الأندرويد بدون أنترنت لعام 2020



القرآن أو القرآن الكريم هو كتاب أنزله الله تعالى على المسلمين ، يعظمه و يؤمن به المسلمون بأنه كلام الله ، و قد أنزله على الرسول محمد صلى الله عليه و سلم  للبيان و الإعجاز ، وهو محفوظ في الصدور و السطور من كل مس أو تحريف ، وهو آخر الكتب السماوية بعد نزول التوراة الخاص بالديانة اليهودية و الإنجيل وهو الكتاب المقدس عند المسيحيين.


و يعتبر القرآن من أقدم الكتب العربية وهو الأعلى قيمة لغوية لما فيه من قوة بلاغة و بيان و فصاحة ، و للقرآن دور كبير في توحيد و تطوير اللغة العربية و آدابها و علومها الصرفية و النحوية ، من خلال وضع أسس قواعد اللغة العربية ، إذ يعتبر مرجعا وأساسا لكل مساهمات الشعراء و الأدباء  اللغويين في تطوير اللغة العربية.

و بفضل نزول القرآن الكريم تم توحيد اللغة العربیة ، حيث لم تکن موحدة قبل هذا العهد رغم أنها كانت غنية و ذات  مرونة ، لكن عندما نزل القرآن أعطی اللغة العربية سیلا من حسن السبك وعذوبة السجع ، ومن البلاغة والبيان ما عجز عنه بلغاء العرب ،  وقد وحد القرآن الكريم اللغة العربية توحیدا کاملا و منعها من التلاشي والانقراض.


مثلما حدث مع العديد من اللغات السامية القديمة الأخرى التي أضحت لغات بائدة إندثرت مع الزمن أو لغات طالها الضعف و الإنحطاط ، و بالتالي عدم القدرة على مسايرة التغييرات و التطورات التي تعرفها الحضارة وشعوب العالم القديم والحديث ، و بالتالي القرآن الكريم حمى اللغة العربية من الإنقراض و أعطاها قوة لغوية و فصاحة جعلها أفضل لغة في العالم.


و في القرآن الكريم هداية للناس جميعا ، فمن قرأ القرآن الكريم صدق ، ومن طبقه في سلوكه له أجر ، ومن دعى الناس له سيهديه الله إلى الصراط المستقيم ، كما في القرآن  تنظيم لحياة الناس وتعديلا لسلوكهم ، وتلاوة القرآن الكريم من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى.


لتحميل أفضل تطبيق لقراءة القرآن الكريم للهاتف و الأندرويد بدون أنترنت لعام 2020 : إضغط هنا

0 التعليقات

إرسال تعليق