الجمعة، 1 مايو 2020

رد غير متوقع من الصين لمنظمة الصحة العالمية بخصوص تشريكها في تحقيقات فيروس كورونا

رد غير متوقع من الصين لمنظمة الصحة العالمية بخصوص تشريكها في تحقيقات فيروس كورونا


رد غير متوقع من الصين لمنظمة الصحة العالمية بخصوص تشريكها في تحقيقات  فيروس كورونا



قالت الوزارة الخارجية الصينية مؤخرا أنها تقوم بتحقيقات و أبحاث من أجل معرفة أصل و مصدر فيروس كوفيد 19 أو فيروس كورونا و أكدت الوزارة أن هذا يتطلب وقتا و خبرات عالية ، ولكن أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين عن مفاجأة غير متوقعة بخصوص طلب منظمة الصحة العالمية من الصين تشريكها في تحقيقات فيروس كورونا.


و أعلن أن الصين رفضت عدة طلبات تقدمت بها منظمة الصحة العالمية من أجل المساعدة في تحقيقات ظهور فيروس كورونا المستجد ، و قال ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين ، أن الصين فتحت بالفعل تحقيقا و لكنها لم تقم بدعوتنا للمشاركة، رغم إرسالنا للكثير من الطلبات بخصوص مشاركتنا في التحقيقات إلى جانبها.

و قال أيضا الممثل أن السلطات الصينية لم تسمح لنا بالوصول إلى وثائق إختبارات للفيروس في مدينة ووهان ، المدينة التي ظهر فيها الفيروس أول مرة في العالم منذ شهر ديسمبر الماضي ،  و يشار إلى أن المنظمة قد أعلنت في وقت سابق أن فريقا من الخبراء الدوليين بقيادة المنظمة توجه إلى بكين للمساعدة في التحقيقات ، لكنهم فوجئوا برفض الصين مساعدتها.


و هذا الرد الصيني على منظمة الصحة العالمية سيجعل الكثيرين يشكون في الصين و لماذا ترفض طلب المساعدة و هل هناك شيئ تخفيه عن العالم بخصوص فيروس كورونا ؟؟ ، و يأتي هذا في وقت تتزايد فيه الإتهامات الأميركية مؤخرا للصين ، حيث أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب مؤخرا أنه يملك أدلة تربط مختبر ووهان الصيني بإنتشار فيروس كورونا و لكنه لم يكشف عنها حتى الآن.


وقال ممثل المنظمة أثناء لقاء صحفي بخصوص آخر مستجدات فيروس كورونا ، أن الصين " إما أنها فشلت في السيطرة على الوباء أو أنها تركته ينتشر خارج الصين بشكل متعمد " ، و لا يزال العالم يعاني من هذا الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 235 ألف شخص حول العالم ، بينما وصل عدد المصابين بالجائحة إلى نحو 3.3 مليون إصابة.


إقرأ أيضا :

ظهور ظاهرة فلكية غريبة في سماء مكة في السعودية

0 التعليقات

إرسال تعليق