الجمعة، 10 أبريل 2020

زين الدين زيدان يتبرع للجزائر لمواجهة فيروس كورونا

زين الدين زيدان يتبرع للجزائر لمواجهة فيروس كورونا



زين الدين زيدان يتبرع للجزائر لمواجهة فيروس كورونا



قام مدرب ريال مدريد ذو الأصول الجزائرية زين الدين زيدان بالتبرع بمعدات طبية للجزائر ، من أجل  مساعدة الإطار الطبي الجزائري على مواجهة فيروس كورونا المستجد.


و تم تقديم هذه المساعدات الطبية عبر مؤسسته الخيرية و تم توجيهها إلى ولاية بجاية التي تقع شرقي الجزائر و بالتحديد تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي مسقط رأس والديه.


و حسب بيان أصدرته وسائل إعلام ولاية بجاية ، قامت المؤسسة الخاصة بزيدان بتقديم مساعدات طبية تتمثل في 5 مجموعات إنعاش تتضمن أجهزة تنفس صناعي ، إضافة إلى شاشات و مضخات حقن تم تقديمها للطاقم الطبي في الولاية.


و قام والي ولاية بجاية بالتحدث مع والد مدرب ريال مدريد "إسماعيل زيدان" و هو المكلف بإدارة هذه المؤسسة الخيرية ، و عبر له عن شكره و إمتنانه على التضامن الذي قام به مع الجزائر حسب ما جاء في البيان.

و زين الدين زيدان هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق من أصول جزائرية و هو مدرب نادي ريال مدريد الحالي و هو من مواليد 23 يونيو 1972 و كان زيدان صانع ألعاب من النخبة.


حيث أشتهر ببراعته الكبيرة في التحكم في الكرة ، و كان يلعب في مركز الوسط كمهاجم في عدة أندية أشهرها نادي يوفنتوس و نادي ريال مدريد الإسباني ، و كان قد فاز بلقب الدوري الإيطالي مع نادي يوفنتوس.


ثم إنتقل إلى النادي الملكي مقابل 77 مليون يورو في عام 2001 ، وهو مبلغ كبير لم يحدث من قبل في تلك الفترة ، و فاز بلعب الدوري الإسباني و بطولة دوري أبطال أوروبا و كان سبب فوز فريقه في نهائي أبطال أوروبا 2002 بعد هدفه التاريخي.


و تعتبر هذه البادرة عمل رائع من زيدان وهو أقل ما يقدمه لبلده الأصلي الجزائر لمساعدتها على محاربة هذا الفيروس الخطير الذي لم يسلم منه أحد ، فهو في الآخير إبن عائلة جزائرية تنحدر من بجاية ثم هاجرت منذ عقود لفرنسا.


حيث سجلت الجزائر لحد الآن 1666 حالة إصابة بفيروس كورونا ، و بلغت عدد الوفيات 235 حالة وفاة ، بينما تم تسجيل 347 حالة شفاء.


إقرأ أيضا :

4 دول تتحدى فيروس كورونا بمواصلة مباريات كرة القدم رغم التحذيرات

0 التعليقات

إرسال تعليق