الأربعاء، 22 أبريل 2020

منظمة الصحة العالمية تفاجئ العالم بخبر صادم بخصوص فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية تفاجئ العالم بخبر صادم بخصوص فيروس كورونا


منظمة الصحة العالمية تفاجئ العالم بخبر صادم بخصوص فيروس كورونا



قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء 22 أبريل ، أن غالبية دول العالم مازالت في المراحل الأولى من التصدي لفيروس كوفيد 19 ، و أن فيروس كورونا سيصيب عدد أكبر من سكان العالم في الأيام المقبلة ، و أضاف أن هذا الفيروس سيستمر لفترة طويلة.


و أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم" في مؤتمر صحفي له من مقر المنظمة الأممية في جنيف ، أن التخلص من وباء كوفيد 19 في العالم لا يزال بحاجة لوقت أطول ، و أن أغلب الدول مازالت في المراحل الأولى من التصدي له.


ووصلت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا لحد الأن في العالم منذ ظهوره في شهر ديسمبر في الصين ، إلى أكثر من 2.6 مليون إصابة ، بينما وصل عدد الوفيات إلى  183 ألف حالة وفاة ، في حين تم تسجيل 709 ألف حالة شفاء من الفيروس.

و تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات في العالم ، وصل إلى أكثر من 47 ألف حالة وفاة و بلغت عدد الإصابات أكثر من 850 ألف حالة إصابة ، أما أوروبا بدورها عرفت تفشي غير مسبوق للفيروس خاصة في إيطاليا و فرنسا و إسبانيا ، و سجلت دول أوروبا أكثر من 105 ألف حالة وفاة بالفيروس.


وقال المدير العام للمنظمة أن تفشي الوباء في معظم دول غرب أوروبا يتجه نحو الاستقرار أو الانحدار ، و لكن هناك إرتفاع مقلق لعدد الإصابات في دول إفريقيا و أمريكا و شرق أوروبا ، و أكد أن الخطر الأكبر هو التهاون أمام الوباء العالمي.


ويأتي تحذير المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في الوقت الذي وجه فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنتقادات لاذعة  بإتهامها بالإنحياز مع الصين و تأخرها في تحذير العالم من الوباء ، حيث أعلن ترامب مؤخرا أن الولايات المتحدة سوف تقوم بتعليق تمويلها لمنظمة الصحة العالمية.


بينما أكد المدير العام من جهته أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ الصحية الدولية في الوقت المناسب منذ شهر يناير ، بينما كان أمام العالم وقت كافي للإستعداد.


إقرأ أيضا :

تفاصيل خطيرة في قضية الطالبة المصرية التي دعت الفتيات لممارسة الرذيلة

0 التعليقات

إرسال تعليق