الخميس، 16 أبريل 2020

تقوية حاسة النظر و التخلص من النظارات نهائيا

تقوية حاسة النظر و التخلص من النظارات نهائيا


تقوية حاسة النظر و التخلص من النظارات نهائيا



يعاني الكثيرون حول العالم من مشكلة ضعف في حاسة البصر ، و هذا ما دفعهم لإستعمال النظارات ، و لكن يريد أخرون أن يتخلصو من النظارات حيث أصبحت تزعجهم كثيرا ، لذلك إذا كنت تريد تحسين نظرك و لكي تتخلص نهائيا من النظارات لا بد عليك بإتباع النصائح التالية :


- إستعمل كحل الأثمد ، وهو عبارة عن كحل يستعمله الرجال و النساء على حد سواء ، حيث أنه يحافظ على صحة العين و يقويها و يشد أعصابها و ينظف العين و كان يستعمله الرسول صلى الله عليه سلم.


- إبتعد عن كل ما يرهق و يجعل عينيك تألم ، فلا بد عليك أن تبتعد قدر المستطاع عن كل ما يرهق عينك و يضعفها على سبيل المثال تقليل ساعات جلوسك على الكمبيوتر أو الهاتف و ساعات مشاهدة التلقاز أو التعرض لضوء قوي لأن كل هذا سيؤذي عينيك.


- تناول أطعمة تساعد على تقوية حاسة النظر ، فتناول أطعمة تحتوي على فيتامين A تساهم بشكل كبير و فعال على زيادة صحة العين ، مثل الجزر والمكسرات.

- إرمش لمدة دقيقة ، فهذا التدريب يساعد على تنظيم الدورة الدموية داخل العين ، خذ وقتك و إبدأ بغلق عينك و فتحها فهي طريقة ممتازة لترخية العين ، و لديها 3 فوائد وهي تشحيم العين و تنظيف العين و إراحتها من الضوء.


- أنظر يمينا و يسارا ، عليك تنفيذ هذا التدريب من 30 إلى 60 دقيقة ، أولا أنظر لليمين و إفعله ببطئ و خذ شهيق و حاول النظر لأقصى اليمين ثم النظر ببطئ لجهة اليسار مع الزفير و تذكر أن تؤدي التدريب بكل بطئ و بعد الإنتهاء أغلق عينيك لعدة ثواني لمدة دقيقتين إلى 5 دقائق ، حيث يقول الأطباء أن الظلام يساعد على تقوية الخلايا المستقبلة للضوء داخل العين.


- قوي عينيك من خلال التركيز على الأشياء القريبة و البعيدة ، ضع إصبعك على مسافة 25 صم من وجهك و ركز عليه لمدة بين 10 إلى 15 ثانية ، ثم ركز على غرض موجود على مسافة 1.5 إلى 3 متر لمدة بين 10 إلى 15 ثانية أيضا ، ثم ركز على غرض بعيد عنك على مسافة 3 إلى 6 متر لمدة 15 ثانية و كرر هذا التدريب 5 مرات.


- تناول الوصفات الطبيعية مثل خلطة اللوز والعسل ، و ذلك من خلال مزج 7 حبات من اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل  ، ثم إضافة ملعقة من هذا المزيج إلى كوب من حليب اللوز و ينصح بشربه يوميا قبل النوم.


إقرأ أيضا :

كيف نعالج ألم الفخذ بطريقة سريعة عند الرجال أو النساء ؟؟

0 التعليقات

إرسال تعليق