الجمعة، 3 أبريل 2020

هل ينتقل فيروس كورونا حقا عن طريق التحدث و التنفس ؟؟

هل ينتقل فيروس كورونا حقا عن طريق التحدث و التنفس ؟؟



هل ينتقل فيروس كورونا حقا عن طريق التحدث و التنفس ؟؟



قالت لجنة علمية في الولايات المتحدة الأمريكية بغد إجراء عدة أبحاث ، أن فيروس كورونا لا ينتقل فقط عن طريق السعال و العطس ، بل ينتقل حتى عن طريق التحدث و التنفس.


و قال الدكتور فاينبورغ رئيس الأكادمية الوطنية الأمريكية للعلوم ، أن نتيجة البحث أظهرت أن القطرات المتطايرة عند الحديث أو حتى عند التنفس يمكن أن تؤدي إلى إنتقال الفيروس.


و قال الدكتور أنتوني فوسي أن فكرة إستخدام الكمامات على نطاق واسع يساهم في منع إنتشار فيروس كورونا.


و وفقا لأحدى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض و الوقاية منها ، ينتقل الفيروس من شخص لآخر عندما يكون الأشخاص بعيدين عن بعضهم مسافة 6 أقدام أي تقريبا مترين ، من خلال قطرات تخرج عندما يعطس أو يسعل الشخص المصاب.


و حسب دراسة أجريت في مستشفى في الصين ، أظهرت أن الفيروس يمكن أن يعلق في الهواء عندما يزيل الأطباء و الممرضون أدوات الحماية أو عند تنظيف الأرضية أو عند تحرك الموظفين.


و قالت جامعة نيراسكا الأمريكية بعد إجراء بحث حول الموضوع ، أنه تم العثور على مواد وراثية لفيروس كورونا في غرف المصابين بالفيروس ، و تم العثور عليها على بعد مترين من مكان تواجد المصاب بعدوى كورونا.


و بالتالي من الممكن أن تعلق قطرات فيروس كوفيد 19 المتطايرة في الهواء و تلتصق في شخص ما ، و مع ذلك فيروس كورونا لبس معدي  بدرجة الحصبة أو السل.


فمدة بقاء فيروس كورونا في الهواء تعتمد على عدة عوامل منها كمية الفيروسات التي يخرجها المصاب بالعدوى عن طريق التحدث أو التنفس ، إضافة إلى تأثير حركة الهواء على ذلك.


فإذا كان شخص متواجد في غرفة لا يتحرك فيها الهواء ، و إذا تم إنتاج قطيرات للفيروس من الممكن أن يؤدي ذلك إلى إستنشاق الفيروس و بالتالي الإصابة بعدوى فيروس كورونا.


أما إذا تم إنتاج هذه القطيرات في الخارج ( أي أنه في ذلك المكان توجد حركة للهواء ) ، من الممكن أن يقوم الهواء ببعثرة الفيروس.


إقرأ أيضا :

هل ستقوم المملكة العربية السعودية بإلغاء موسم حج 2020 بسبب فيروس كورونا ؟؟

0 التعليقات

إرسال تعليق