الاثنين، 13 أبريل 2020

هل ستفقد الولايات المتحدة الأمريكية زعامة العالم بعد نهاية فيروس كورونا ؟؟

هل ستفقد الولايات المتحدة الأمريكية زعامة العالم بعد نهاية فيروس كورونا ؟؟



هل ستفقد الولايات المتحدة الأمريكية زعامة العالم بعد نهاية فيروس كورونا ؟؟



تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إيطاليا لتصبح أعلى بلد في العالم من حيث عدد الوفيات في العالم بفيروس كورونا.


 حيث بلغ عدد الوفيات بالفيروس أكثر من 20 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الفيروس ،  كل هذه التطورات تسلط الضوء على الكثير من التساؤلات منها ما يطال طرق مواجهة كورونا في أمريكا.


حيث قالت صحيفة أمريكية أن هناك خلافات تفجرت بالفعل داخل إدارة ترامب حول سياسة ترامب في إدارة الأزمة و أشارت الصحيفة إلى أن ترامب تأخر في اتخاذ القرارات  اللازمة في مواجهة الوباء رغم تلقيه تحذيرات من كبار المسؤولين قبل تفشي الفيروس.


فلأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة يعلن ترامب كارثة كبرى في جميع الولايات الخمسين و جاء هذا الإعلان بعد أن تجاوز عدد ضحايا كورونا في أمريكا إيطاليا و الصين لتصبح أكثر دولة العالم من حيث المصابين و القتلى.


و قال "روجر داو" ، الرئيس و المدير التنفيذي لجمعية السفر الأمريكية ، أن فيروس كورونا كبد إقتصاد أمريكا خسائر بلغت 800 مليار دولار ، كما أن صناعة السفر وحدها خسرت ما قيمته 355 مليار دولار.

و حسب تقرير مجلة أمريكية ، من المتوقع أن الولايات المتحدة قد تواجه في الأيام القادمة عاصفة إقتصادية ، يمكن أن تدفع البلاد إلى حالة من الركود بعد التفشي الغير مسبوق للفيروس فيها.


مما قد يؤدي إلى إن تضطر الولايات المتحدة في نهاية المطاف إلى اتخاذ إجراءات قاسية ، مثل عزل مجتمعات أو ولايات بأكملها ، حيث أغلقت مؤخرا العديد من الشركات فروعها و أعلنت أخرى إفلاسها مما قد ينذر بنظام عالمي جديد.


و من المتوقع أن تبلغ خسائر الولايات المتحدة الأمريكية بسبب فيروس كورونا 1.7 تريليون دولار عام 2020.


و كانت قد قامت السلطات الأمريكية بتعليق الدروس ، وإلغاء تنظيم الكثير من الفعاليات ، وتطبيق التباعد الاجتماعي، و لكن هذا سيؤثر بشكل شديد على مجموعة كاملة من الصناعات في الولايات المتحدة.


و يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا حاليا بلغ 577 ألف حالة إصابة و 23 ألف حالة وفاة بينما تم شفاء 42 ألف شخص ، وهذا المعدل هو الأعلى في العالم.


إقرأ أيضا : 

تعرف على قصة نجاح الطفلة المغربية "سما" في التغلب على فيروس كورونا

0 التعليقات

إرسال تعليق