الاثنين، 20 أبريل 2020

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة غير متوقعة في ظل جائحة كورونا

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة غير متوقعة في ظل جائحة كورونا


تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة غير متوقعة في ظل جائحة كورونا



أعلنت أغلب الأندية في العالم التخفيض في أجور لاعبيها مثل نادي برشلونة الإسباني و نادي ريال مدريد و يوفنتوس الإيطالي ، و ذلك بسبب التفشي الكبير لفيروس كورونا في العالم الذي سبب أزمة مالية لكل الأندية ، بعد توقف العائدات التي كانت تحققها ، و بالتالي العديد من الأندية خاصة في أوروبا يلاحقها شبح الإفلاس.


و لكن الملياردير السعودي قام بالسباحة عكس التيار في إسبانيا ، حيث أعلن نادي ألميريا الإسباني الذي يملكه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في السعودية أنه لن يخفض رواتب اللاعبين و الموظفين في ظل الأزمة المالية التي تعيشها الأندية بسبب تفشي فيروس كوفيد 19.


و كان قد أصدر النادي الإسباني بيانا رسميا في صفحتهم الرسمية على الفيسبوك و جاء فيه ما يلي : "يريد نادي ألميريا، بتوجيهات من المستشار تركي آل الشيخ، مالك النادي، أن يوضح أنه لن يتم تخفيض رواتب لاعبي الفريق ورواتب الموظفين أيضا ولن يحدث هذا في المستقبل".

و يشار إلى أن أغلب الأندية تعيش ظرف مادي صعب للغاية بسبب توقف مباريات كرة القدم ، مما دفعها لخفض رواتب لاعبيها ، و لكن مالك النادي الإسباني "التركي آل الشيخ" فضل عدم خفض رواتب لاعبيه رغم أزمة كورونا ، و يعتبر بذلك نادي ألميريا من بين النوادي القليلة في أوروبا التي لم تقم بخفض رواتب اللاعبين.


و يشغل تركي آل الشيخ البالغ من العمر 38 عاما منصب مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير في المملكة العربية السعودية ، وهو أيضا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ، و كان قد شغل عدة مناصب رياضية منها رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم و رئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي.


و يملك السعودي "تركي آل الشيخ" نادي الأهرام المصري ، و عضوية شرفية في أندية الهلال و النصر و التعاون ، وكان هو رئيس نادي التعاون و رئيس نادي الوحدة  السعودي ، و إستقال منهم في يونيو 2019 ، و في 2 أغسطس 2019 إشترى نادي ألميريا الإسباني بمبلغ قدر ب 20 مليون يورو.


إقرأ أيضا :

كريستيانو رونالدو يوجه رسالة لمعجبيه أثناء فترة الحجر الصحي

0 التعليقات

إرسال تعليق