الثلاثاء، 14 أبريل 2020

كيف نعالج ألم الفخذ بطريقة سريعة عند الرجال أو النساء ؟؟

كيف نعالج ألم الفخذ بطريقة سريعة عند الرجال أو النساء ؟؟



كيف نعالج ألم الفخذ بطريقة سريعة عند الرجال أو النساء ؟؟



قد يشعر المرء فجأة بألم في الفخذ ، وسواء كان هذا الألم بشكل مفاجئ  أو يبقى مستمرا ، و أحيانا يكون في منطقة الفخذ الداخلية أو في منطقة أعلى الفخذ.


1 ) ألم الفخذ في المنطقة الداخلية :



يكون ألم الفخذ الداخلي حادا أو طفيفا ، و تتمثل أعراضه في صعوبة في المشي ، حدوث تصلب في منطقة الفخذ ، تشنجات عضلية مؤلمة و شعور بوجود فرقعة عند المشي.


قد يكون سبب ألم الفخذ في المنطقة الداخلية هو فتق ، و يسمى فتق البطن و يظهر في المنطقة الموجودة بين العانة و الفخذ ، و من أعراضه ألم وشعور بالانزعاج في أسفل البطن حين تقوم بالإنحناء أو السعال أو العطس ، الشعور بالضعف  و الضغط والثقل في منطقة البطن.


و السبب الثاني الشائع لألم الفخذ الداخلي هو الإصابة بمشاكل في منطقة الورك ، و من أعراضه ألم وتصلب في المنطقة المصابة.


أما السبب الثالث المحتمل لألم الفخذ الداخلي هو الحمل ، فغالبا يكون أمرا طبيعيا ، ولكن في بعض الحالات قد يكون سببه حالة طبية يجب عليك الانتباه إليها . ومن الأعراض ، صعوبة التقلب في السرير ، صعوبة في المشي وصعود الدرج.


و من الممكن أن تتسب حالات أخرى في ألم الفخذ الداخلي مثل خثار الأوردة العميقة ، شد أو تمزق العضلات أو حصى الكلى.


يمكنك السيطرة على ألم الفخذ الداخلي في المنزل من خلال إستعمال كمادات ساخنة أو باردة  ، ممارسة التمارين الرياضية ، التدليك . و في غالب الأحيان ستتحسن حالتك أما إذا تواصل الألم وقتها لا بد من زيارة الطبيب.

2 ) ألم الفخذ في المنطقة العلوية :



قد يكون هذا الألم علامة على مشكلة صحية خطيرة لذلك لا بد من الانتباه والتعامل معها بشكل صحيح ، و تتمثل أعراضه في حكة وتنميل ، صعوبة عند المشي ، شعور بحرقة في الفخذ.


قد يكون سبب هذا ألم يسمى  "ألم الفخذ المذلي" و هو  ينتج عن وجود عامل قد يضغط على العصب الجلدي الفخذي ، و ينتج نتيجة عدة عوامل منها: مشاكل عصبية ناتجة عن مرض السكري ، الحمل، السمنة ، إرتداء ملابس ضيقة.


السبب الثاني هو "خثار الأوردة العميقة أو وجود جلطة دموية" و من أعراضها وجود ألم في الفخذ ، التورم ، دفء ولون الجلد الشاحب في منطقة الإصابة.


و من الممكن أن يكون ألم الفخذ في المنطقة العلوية نتيجة إلى حدوث إلتواء أو شد في مفصل الورك و أعراض هذه الحالة هي ألم مفاجئ ، ليونة في منطقة مفصل الورك ، ألم حاد عند تمديد الفخذ أو رفعه لأعلى باتجاه الصدر.


الإعتلال العصبي السكري أيضا هو سبب شائع لألم الفخذ في المنطقة العلوية ، هو يظهر عند مرضى السكري و تظهر على المصاب الأعراض التالية : صعوبة في المشي ، الشعور بالغثيان مع شعور بالدوار ، الإحساس بتنميل في الأطراف ، حدوث تعرق و جفاف المهبل عند النساء و ضعف جنسي عند الرجل.


يمكنك معالجة ألم الفخذ في المنطقة العلوية أو حتى التخفيف من الألم في المنزل من خلال وضع كمادات ساخنة أو باردة و ممارسة الرياضة لخسارة الوزن الزائد ، و لكن إذا لم تجدي هذه الحلول نفعا يفضل وقتها اللجوء للطبيب.


إقرأ أيضا :

الحساسية وعلاقتها بفيروس كورونا ، كيف تحمي نفسك من كل هذا !!

0 التعليقات

إرسال تعليق