الاثنين، 6 أبريل 2020

أغلى لاعبي كرة القدم في التاريخ...تفوقو حتى على نيمار !!

أغلى لاعبي كرة القدم في التاريخ ... تفوقو حتى على نيمار !!



أغلى لاعبي كرة القدم في التاريخ...تفوقو حتى على نيمار!!



بلغت قيمة إنتقال اللاعب البرازيلي نيمار البالغ من العمر 28 عاما إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، 240 مليون دولار بعد أن كان يلعب عام 2017 في نادي برشلونة.


و بذلك أصبح أغلى لاعب كرة قدم في العالم في هذا العصر ، و لكن في تاريخ كرة القدم يوجد لاعبين أغلى بكثير من نيمار بحساب تضخم العملة.


1 ) الظاهرة رونالدو :



حيث يعتبر الظاهرة رونالدو البالغ حاليا 43 عام ، هو أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ منذ بداية هذه الرياضة ، إذ بلغت كلفة إنتقاله لنادي إنتر ميلان الإيطالي 30 مليون دولار و كان ذلك عام 1997.


و هو ما يعادل بعد حساب فارق تضخم العملة 466 مليون دولار في وقتنا الحالي ، و كان قد سجل النجم البرازيلي إسمه في نادري برشلونة عام 1996.


و كان قد سجل مع نادي برشلونة 47 هدف من مجموع 49 ، و هذا وحده يعتبر رقم قياسي ، و بعد إنتقاله لإنتر ميلان سجل 59 هدف من مجموع 99 مبارة لعبها مع النادي الإيطالي.


و بعد إنتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني ، لعب دورا كبيرا في فوز النادي الملكي بلقب الدوري الإسباني ، و طوال مسيرته مع منتخب البرازيل فاز بكأس العالم لمرتين ، عام 1994 في أمريكا و عام 2002 في كوريا و اليابان.


2 ) ديبغو مارادونا :



و في المرتبة الثانية يأتي الأسطورة الأرجنتيني "ديبغو مارادونا" ، حيث بلغت قيمة إنتقاله من نادي برشلونة الإسباني إلى نادي نابولي الإيطالي 7 مليون دولار عام 1984.


و هو ما يساوي في وقتنا الحالي بعد حساب فارق تضخم العملة 368 مليون دولار ، و كان قد سجل طول مسيرته الكروية ( التي تبلغ 21 عام ) 310 هدفا.


و قاد مارادونا البالغ من العمر حاليا 59 عام ، منتخبه الأرجنتين بالتتويج بكأس العالم و كان ذلك عام 1986 في المكسيك.


3 ) ميشيل بلاتيني :



أما أغلى ثالث لاعب كرة قدم في التاريخ ، هو النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني البالغ من العمر 64 سنة حاليا ، و بلغت كلفة إنتقاله من نادي سانت إتيان الفرنسي إلى نادي يوفنتوس الإيطالي 3.7 مليون دولار.


و كان ذلك عام 1982 ، و هو ما يساوي في وقتنا الحالي 361 مليون دولار ، حيث تألق ميشال كثيرا في كأس أمم أوروبا عام 1984 ، و لعب دورا كبيرا في حصول المنتخب الفرنسي على الكأس وقتها.


و كان قد أحرز بلاتيني أهدافا في جميع المباريات التي لعبها مع المنتخب الفرنسي ، حيث أحرز 9 أهداف في بطولة واحدة ، ليحقق بذلك رقما قياسيا في بطولة أوروبا لم يسبق لأي لاعب فعل هذا الإنجاز.


حيث إفتتح النجم الفرنسي هدف الفوز ضد منتخب الدانمارك ، ثم  سجل 3 أهداف ضد بلجيكا و 3 أهداف كانت ضد يوغوسلافيا ، ثم هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ضد منتخب البرتغال ، وأخيراً هدف الركلة الحرة الشهير ضد إسبانيا في ملعب باريس.


إقرأ أيضا :

لاعبي الدوري الأنجليزي يرفضونا تخفيض رواتبهم و السبب !!

0 التعليقات

إرسال تعليق