الجمعة، 24 أبريل 2020

أطعمة إذا أكلتها في السحور لن تشعر أبدا بالجوع و العطش في شهر رمضان

أطعمة إذا أكلتها في السحور لن تشعر أبدا بالجوع و العطش في شهر رمضان


أطعمة إذا أكلتها في السحور لن تشعر أبدا بالجوع و العطش في شهر رمضان



مع بداية شهر رمضان الكريم تكثر الأسئلة حول الأطعمة و المأكولات التي تخفف الشعور بالعطش و الجوع أثناء فترة الصيام ، حيث يعتبر السحور أمر مهم جدا من أجل التخفيف من شعور الجوع و العطش ، حيث قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم : "تسحروا، فإن في السحور بركة".


كما أكدت منظمة الصحة العالمية أهمية وجبة السحور في شهر رمضان المبارك لضمان صيام صحي ، و أكدت على أهمية تأخيره قدر الإمكان من أجل مواجهة طول فترة الصيام ، حيث قال المستشار الإقليمي للمنظمة " أيوب الجوالدة " عبر حوار مسجل في الموقع الرسمي للمنظمة أن مكونات وجبة السحور يجب أن تكون مدروسة بعناية.


فمن  الضروري أن تضم كميات من الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على نسب عالية من الألياف مثل الخبز والحبوب ، بالإضافة إلى البقوليات مثل الفول والفواكه مثل  الموز ، كذلك لا بد من أهمية شرب كوب من الحليب خالي الدسم ، حيث تساعد هذه المأكولات على تحمل ساعات الصوم الطويلة و ذلك  لأنها تحتوي على نسب جيدة من الألياف ، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يمنع العطش.

و ذلك لكونها تهضم بسرعة أقل ، حيث أن الكربوهيدرات المعقدة تساعد في المحافظة على الشعور بالشبع و تعطي الطاقة لفترة زمنية ، و تتوفر هذه العناصر في كل من  البطاطا الأرز و البقوليات و المكرونة بأنواعها ، كما أن تناول المكسرات مثل اللوز والبندق له أهمية كبيرة ، لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من البروتينات والسعرات الحرارية التي تجنب الإنسان الجوع لفترات طويلة.


كما يفضل في فترة السحور تناول اللبنة أو الزبادي و البيض المسلوق لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الإنسان من أجل ضمان صيام صحي ، كما لا بد من شرب كميات كافية من الماء  لأن الجسم يحتاج إلى نحو لترين منه يوميا ، حيث أن شرب الماء يحسن عملية الهضم و يعطي الجسم الصحة و الحيوية.


إقرأ أيضا :

الطريقة الصحيحة لأداء صلاة التراويح في المنزل

0 التعليقات

إرسال تعليق