الاثنين، 13 أبريل 2020

تعرف على قصة نجاح الطفلة المغربية سما في التغلب على فيروس كورونا

تعرف على قصة نجاح الطفلة المغربية "سما" في التغلب على فيروس كورونا


تعرف على قصة نجاح الطفلة المغربية سما في التغلب على فيروس كورونا



أعلن "سعد الدين العثماني"رئيس الوزراء المغربي" ، يوم الأحد 12 أبريل ، على حسابه الرسمي على منصة تويتر عن شفاء رضيعة تبلغ من العمر 3 أشهر من فيروس كورونا و كانت قد دخلت المستشفى في حالة حرجة.


ووفقا وسائل إعلام مغربية ، خضعت الرضيعة سما للعلاج في المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس ، و قد تم نقلها إليه بعد تعكر حالتها و غادرته يوم أمس بعد أن تماثلت للشفاء.


و أصبحت بذلك الرضيعة "سما" أصغر مصابة بفيروس كورونا⁩ و تماثلث للشفاء في المغرب ، بعد أن دخلت المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس قبل 16 يوما⁩ في حالة حرجة.


و قالت أم الرضيعة أنها أخذت إبنتها للمستشفى للقيام بفحوصاته العادية ، و لكن تفاجأت بتعكر حالتها و بعد فحصها تم إكتشاف إصابتها بفيروس كوفيد 19 ، و بفضل عزيمة الطفلة تمكنت من التغلب على الفيروس و غادرت المستشفى يوم 12 أبريل.

و قال الطاقم الطبي في المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس أن الرضيعة كانت تعاني من ضيق في التنفس و إرتفاع غير عادي في درجة حرارة جسدها ، لذلك خضعت للتحاليل.


و نتيجة التحليل المخبري كانت إيجابية لفيروس كورونا لذلك تم نقلها للعناية المركزة ، و بعد 16 يوم تماثلت للشفاء و أصبحت بذلك أصغر طفلة مغربية تشفى من الفيروس المستجد.


كما سيتم وضع كل من كانت معهم الرضيعة في إتصال مباشر في الحجر الصحي من أجعل التأكد من عدم إنتقال العدوى.


و يشار إلى أن المغرب سجلت لحد الأن 1746 حالة إصابة بفيروس كورونا بينما تم تسجيل 120 حالة وفاة و 196 حالة شفاء من الفيروس ، و تم إستبعاد نحو 7000 حالة بعد أن خضعت لتحليل فيروس كورونا و كانت نتيجة التحليل المخبري سلبي.


و قامت المغرب في 13 مارس 2020 بتوقيف جميع رحلات الركاب و معابر العبارات حتى إشعار آخر ، و في 14 مارس تم غلق الرحلات الجوية إضافة إلى غلق المدارس و الجامعات و إعلان حالة الطوارئ الصحية في 19 مارس من أجل الحد من تفشي الجائحة.


إقرأ أيضا :

أبل و سامسونغ تكشف عن تطبيق ينبهك إن إقتربت من شخص مصاب بفيروس كورونا

0 التعليقات

إرسال تعليق