السبت، 18 أبريل 2020

روسيا تفجر مفاجأة و تقوم بتطوير لقاح يشفي مرضى كورونا في أقل من أسبوع

روسيا تفجر مفاجأة و تقوم بتطوير لقاح يشفي مرضى كورونا في أقل من أسبوع


روسيا تفجر مفاجأة و تقوم بتطوير لقاح يشفي مرضى كورونا في أقل من أسبوع



أقرت روسيا رسميا اليوم السبت 18 أبريل أنها بدأت تقوم بتطوير الدواء القديم الذي يستعمل لعلاج الملاريا وهو دواء "هيدروكسي كلوروكين" ، و الشيئ المبهر هو أن بعد تجريب هذا اللقاح المطور على المرضى المصابين بفيروس كورونا ، خرجوا بالفعل من المستشفى بعد أقل من أسبوع ، بعد أن خفف هذا اللقاح من الحمى و الأعراض التنفسية الحادة التي كانو يعانونها.


وأكدت وزارة الصحة الروسية في بيان لها اليوم أنها لا ترى أي عراقيل أمام إستخدام هذا الدواء في علاج الفيروس المستجد ، رغم أن هذا العقار غير مسجل في روسيا.


و قالت السلطات الروسية أنها أعطت توجيهات للهيئات الطبية في ما يخص العقار ، و يشار إلى أن الصين قدمت لروسيا أكثر من 68 ألف عبوة من الكلوروكين ، و ما يزال الأطباء يعملون على تطوير اللقاح من أجل إختراع دواء يقضي على الوباء نهائيا ، و لا بد أن الإعلان عن هذا اللقاح الجديد سيكون في الأيام القليلة القادمة.

و يجدر الإشارة إلى أن الكلوروكين هو عقار تم إستخدامه منذ مدة طويلة في علاج الملاريا ، لكن إذا لم يتم إستخدامه بحذر  قد يكون له آثار جانبية خطيرة.


و دعى عدة أطباء ومسؤولون إلى إستخدام هذا العلاج على نطاق واسع من أجل علاج فيروس كورونا حتى يتم تطوير هذا اللقاح ، و كانت العديد من الدول قد بدأت بالفعل بإستعمال هذا الدواء مثل أمريكا و فرنسا و الصين إضافة إلى دول عربية مثل تونس و الأردن و المغرب.


و قد وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكلوروكين أنه هبة من السماء ، و لكن كانت هيئات صحية قد أكدت و حذرت من المخاطر على المرضى إن تم إستخدامه بطريقة غير سليمة.


وأعلنت روسيا أنها سجلت لحد الآن 36793 حالة إصابة بالفيروس بعد أن سجلت 4785 حالة إصابة جديدة على مدى ال24 ساعة الأخيرة ، بينما بلغ عدد الوفيات 313 حالة وفاة بعد أن سجلت 40 وفاة خلال ليلة أمس ، أما عدد الأشخاص الذي تماثلو للشفاء وصلو إلى 3057 حالة شفاء.


إقرأ أيضا:

تفاصيل جديدة في قضية إبنة النجف التي أحرقت نفسها و أبكت العراقيين

0 التعليقات

إرسال تعليق