الثلاثاء، 14 أبريل 2020

عادة غريبة لا تعرفها عن النجم البرازيلي رونالدينيو

عادة غريبة لا تعرفها عن النجم البرازيلي رونالدينيو



عادة غريبة لا تعرفها عن النجم البرازيلي رونالدينيو



تحدث التشيلي "باتريسيو روبيو" لاعب فريق إيفرتون الأنجليزي لكرة القدم في تصريحات لوكلات أنباء عالمية أثناء لقاء صحفي عن ذكرياته مع البرازيلي رونالدينيو ، الذي لعب معه في فريق كويريتارو المكسيكي.


و قال أن رونالدينيو بعد نهاية كل مباراة ، كان يسافر على متن طائرته الخاصة ، و يعود للنادي يوم الثلاثاء فقط و أنه يكره التدريب يوم الإثنين حيث لم يراه أحد يتدرب يوم الإثنين.


و قال أنه لاعب رائع لم يسبق أن رأى لاعب ماهر مثله في دقة ركلاته الحرة و القدرة العالية على المراوغة و اللعب السريع.


و المدن السياحة المفضلة بالنسبة لرونالدينيو هي كانكون و بلايا ديل كارمن وهما من أشهر المدن السياحية في المكسيك و تقع في منطقة البحر الكاريبي ، فبدلا من حضور التدريب يوم الاثنين كان يقصد هذه المدن للسياحة خلال فترة وجوده في فريق كويريتارو المكسيكي.

ولد رونالدينيو في 21 مارس 1980 في بورتو أليغري ، و قد إعتزل لعب كرة القدم منذ مدة ، يعتبر رونالدينيو من أفضل لاعبين كرة القدم على مر التاريخ ، و آخر فريق لعب معه هو فلومينينسي البرازيلي ، وهو مختص و بارع جدا في الركلات  الحرة ، و يمتلك قدرة كبيرة على المراوغة و يتميز أيضا بسرعته العالية.


و يعتبر من بين اللاعبين البرازيليين القلائل الذين لعبو في كل مستوى السن الدولية في المنتخب البرازيلي ، و لعب في المنتخب البرازيلي للناشئين تحت 17 لكرة القدم في بطولة العالم عام 1997.


وقتها سجل هدفه الأول من ركلة جزاء ضد منتخب النمسا في مباراة المجموعة الأولى التي فازت بها البرازيل بنتيجة 7-0.


وحصل سنة 1999 على الكرة الذهبية و الحذاء الذهبي و أعتبر كأفضل هداف في بطولة ريو غراند دو سول 1999
و ساهم في حصول منتخبه على كأس العالم في 2002
إضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لسنتي 2004 ، 2005 مع جائزة الكرة الذهبية عام 2005 و الحذاء الذهبي 2009.


ويقيم حاليا في فندق بالماروجا بباراغواي ، بعد أن خرج من السجن بعد دفعه غرامة مالية قدرها 1.6 مليون دولار ، و مازال قيد الإقامة الجبرية ، و ذلك بسبب دخوله باراغواي مستخدما جواز سفر مزور رفقة شقيقه.


إقرأ أيضا :

القيمة السوقية للنجم المصري محمد صلاح تتراجع بنسبة 20%

0 التعليقات

إرسال تعليق