الأحد، 26 أبريل 2020

دعوى لإيقاف برنامج المقالب الكوميدية لرامز جلال موسم رمضان 2020

دعوى لإيقاف برنامج المقالب الكوميدية لرامز جلال رمضان 2020


دعوى لإيقاف برنامج المقالب الكوميدية لرامز جلال موسم رمضان 2020



أثار برنامج المقالب الكوميدية للممثل المصري رامز جلال  جدلا و موجة واسعة من الإنتقادات في مواقع التواصل الإجتماعي ، و ذلك لأنها تجاوزت كل الخطوط الحمراء هذا العام ، حيث أطلق العديد من النشطاء في مختلف بلدان العالم هاستاغ بإسم " رامز خطر رسمي " ، للمطالبة بإتخاذ إجراءات عاجلة من أجل إيقاف بث برنامج المقالب الخاص برامز جلال ، بإعتباره يشجع على العنف.


كما قال الإعلامي المصري " أسامة نواف الحمد " أن برنامج رامز جلال صورة للغدر و الخداع و للسخرية من ضيوفه ، و أطلق بدوره هاشتاغ  بإسم " برامج رامز مجنونة " و قال أنه يقدم قمة الإساءة لأي ضيف يستضيفه ، و برنامجه تصوير للغدر و الخداع و الفساد و الإهانة ، و أضاف أن كل فنان شارك في هذا البرنامج و إن قبل هذا التصرف و إعتبره مزاح بعد كمية الإرهاب التي تعرض لها ، فهو أسوأ ممن أعد هذا البرنامج.

أما الباحثة الإجتماعية اليمنية "رشا جرهوم" ، فقد غردت بدورها على حسابها في تويتر و كتبت "رامز خطر رسمي" و طالبت الفنانين المشاركين في البرنامج برفض بث حلقاتهم التي تم تصويرها من قبل ، و دعت إلى ضرورة إلغاء برنامج رامز الذي يشجع على التعذيب و التحرش و العنف.


كما قال كل من الناشط أمجد الفرج و بدر جزاع العنزي أن مقالب رامز تشجع على ثقافة التعذيب والإهانة و الإنحطاط و عدم إحترام المرأة و أن مثل هذه البرامج لا يجب دخولها للبيوت خاصة في شهر رمضان.


و كانت قد حذرت الناشطة " أسماء أرز " من خطر تفشي ظاهرة العنف لدى الأطفال بسبب هذا النوع من البرامج ، و قالت أن إبنها الصغير " سيف " مدمن على مشاهدة مقالب رامز منذ أن كان عمره سنتين، وحاليا عمره 6 سنين ، حيث أصبح عصبي و يضرب في أخاه الكبير الذي عمره 12 سنة ، و إتهمت رامز بأنه يولد عنف رهيب عند الأطفال و أطلقت هي أيضا هاشتاغ بإسم " رامز خطر رسمي ".


إقرأ أيضا :

منظمة الصحة العالمية توجه نصائح للمسلمين في شهر رمضان بخصوص فيروس كورونا

0 التعليقات

إرسال تعليق