السبت، 11 أبريل 2020

كيف تحمي نفسك من السمنة في فترة الحجر الصحي المنزلي ؟؟

كيف تحمي نفسك من السمنة في فترة الحجر الصحي المنزلي ؟؟



كيف تحمي نفسك من السمنة في فترة الحجر الصحي المنزلي ؟؟



تعتبر فترة الحجر الصحي المنزلي من أصعب الأشياء التي يمر بها الناس في الوقت الحالي ، و لكن قد يسبب لك البقاء في المنزل خطر الإصابة بمرض السمنة ، لذلك ستجد في هذا المقال نصائح من أجل أن تحمي نفسك من الوقوع في السمنة خلال فترة الحجر الصحي.


حيث تصنف السمنة كمرض وبائي في العديد من دول العالم ، و من أجل تجنب هذا المرض لا بد أن تقوم بتغيير عداتك اليومية لكي تتجنب الوقوع في هذا المرض الذي يسبب عدة مخاطر على صحتك.


و تحتل السمنة المرتبة الثانية بعد التدخين كإحدى الأسباب الذي تؤدي إلى الوفاة و العجز المبكر ، و تسبب السمنة أيضا أمراض خطيرة مثل السكري و أمراض القلب و أزمات الصدر مع إرتفاع ضغط الدم و تسبب أيضا بعض أنواع السرطانات.


تجنب في فترة الحجر الصحي الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية المتمثلة في الحلوى و الحبوب المعالجة و البطاطس و اللحوم المعالجة و المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكريات خاصة المياه الغازية فلا تكثر منها لأنها أكبر مسببات السمنة.

زيادة ممارسة النشاط و الحركة شيئ لا بد منه في فترة جلوسك في منزلك  لأن الغذاء ليس فقط هو الذي يحمي صحة الإنسان ، و إنما الحركة و النشاط يكسبانه الحيوية و الإنتعاش و القدرة على مواصلة روتين الحياة اليومي ، لذلك لا بد أن تمارس الرياضة على الأقل مدة ساعة في منزلك لتحافظ على لياقتك.


لا بد عليك في فترة الحجر الصحي عدم الإكثار من الجلوس لوقت طويل  لمشاهدة التلفزيون لفترات طويلة أو الجلوس أمام أي شاشة لفترة طويلة مثل شاشة الهاتف و الحاسوب فمن المعروف أن هذا يسبب مرض السمنة و مشاكل في الظهر ، لذلك حاول تغيير هذه العادة مثل أن تقوم بالمطالعة أو أن تجلس في شرفة أو ساحة منزلك.


النوم الجيد و الراحة يحمي صحة الإنسان ، و الإرهاق يسبب السمنة ، و لكن في فترة الحجر الصحي المنزلي من المتوقع أن يرتفع معدل ساعات نومك ، لذلك لا تكثر من ساعات النوم يعني بين 7 ساعات و 9 ساعات سيكون الأمر جيد لأننا كما نعلم أن النوم هو سلاح ذو حدين إن أكثرت منه سيسبب لك السمنة لذلك معدل 8 ساعات سيحميك من السمنة.


و حاول أن تبتعد قدر الإمكان عن كل ما يؤذي نفسيتك و يشعرك بالإكتئاب و كن إيجابيا قدر الإمكان خاصة في هذه الفترة و تابع المقاطع الترفيهية المضحكة لأن هذا سيحسن كثيرا من نفسيتك و بالتالي ستشعر بنشاط يمكنك من ممارسة الرياضة لمقاومة السمنة.


إقرأ أيضا :

كيف تحافظ على صحتك النفسية في فترة الحجر الصحي ؟؟

0 التعليقات

إرسال تعليق