الخميس، 23 أبريل 2020

الدوري الأنجليزي الممتاز سيعرض مجانا على التلفزيون بعد نهاية وباء كورونا !!

الدوري الأنجليزي الممتاز سيعرض مجانا على التلفزيون بعد نهاية وباء كورونا !!


الدوري الأنجليزي الممتاز سيعرض مجانا على التلفزيون بعد نهاية وباء كورونا !!



إقترح وزير الثقافة و الإعلام البريطاني "أوليفر دودن" أن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ربما ستبث مجانا عند إستئناف البطولة التي توقفت بسبب الأزمة التي يعيشها العالم بخصوص تفشي جائحة فيروس كورونا.


وقال الوزير البريطاني أنه دائما على تواصل مع الإتحادات الرياضية البريطانية من أجل إيجاد حل لإستئناف البطولة بعد أن يتم السيطرة و إيجاد حل للوباء المميت.


و أبلغ الوزير كل من لجنة الثقافة و الإعلام و الرياضة أنه عندما سيتم إستئناف الدوري ، من المتوقع أن المباريات ستقام من دون حضور الجمهور و ذلك من أجل إحتواء إنتشار الفيروس ، ومنع تفاشيه أكثر ، و أشار إلى أنه من الممكن أن تبث مباريات الدوري بشكل مجاني.


وكان قد توقف الدوري الأنجليزي الممتاز في شهر مارس  الماضي بسبب جائحة كورونا ، وفرضت الحكومة العديد من الإجراءات من أجل منع تفشي الوباء ، من خلال إغلاق المدارس و الجامعات و فرض حظر تجوال و الحجر الصحي المنزلي من أجل المساعدة على كبح إنتشار وباء كوفيد 19.

وتملك كل من شبكات "sky" و"BT" و"Amazon" حقوق بث مباريات الدوري الأنجليزي الممتاز ، في حين قد تقوم قناة  "BBC" ببث المباريات مجانا.


و يشار إلى أن المملكة المتحدة قد سجلت أكثر من 138 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا ، بينما بلغ عدد الوفيات أكثر من 18 ألف حالة وفاة بالوباء ، وهو ما جعل وزير الرياضة البريطاني يأخذ قرار لوقف بطولات كرة القدم خوفا من أن ينتشر الفيروس أكثر من ذلك.


وحسب بيان لوزارة الرياضة البريطانية جاء ما يلي : "نحن في حوار و تواصل مستمر مع بقية الأطراف من أجل إيجاد طرق لإستئناف الموسم الحالي ، وضمان خوض كل مباريات الدوري الأنجليزي الممتاز بعد أن تصبح الأمور آمنة وممكنة".


ويتصدر نادي ليفربول الأنجليزي ، بطل أوروبا لعام 2019 ، ترتيب الدوري بفارق كبير يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه وهو نادي مانشستر سيتي ، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990.


إقرأ أيضا :

ساديو ماني يقترب أكثر من نادي ريال مدريد

0 التعليقات

إرسال تعليق