السبت، 4 أبريل 2020

لاعبي الدوري الأنجليزي يرفضونا تخفيض رواتبهم و السبب !!

لاعبي الدوري الأنجليزي يرفضونا تخفيض رواتبهم و السبب !!



لاعبي الدوري الأنجليزي يرفضونا تخفيض رواتبهم و السبب !!



قام لاعبو الدوري الأوروبي مثل الدوري الإسباني  و الإيطالي و الألماني، بالموافقة على خفض رواتبهم بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الأندية و العالم خاصة بسبب فيروس كورونا.


و لكن لا يزال لاعبو الدوري الإنجليزي مترددين بل و حتى مقاومين لأي دعوة لتخفيض رواتبهم ، فهم بذلك يخالفون ما قام به زملائهم في الدوريات الأوروبية الأخرى ، الذين تنازلو عن نسب كبيرة من راتبهم للتخفيف من التبعات المالية التي تسبب فيها الفيروس.


فبينما تضاعفت التضحيات و المساعدات من الأندية الأوروبية في إسبانبا ، ألمانيا و آيطاليا للتخفيف عن الخسائر الكبيرة التي تكبدتها أنديتهم بسبب كوفيد 19.


لا يزال لاعبي الدوري الأنجليزي الممتاز مترددين في أن يحذوا حذوهم ، حيث أن هذا التصرف إنتقده الكثيرون و إعتبروه تصرف أناني لا يرقى لقيم التضامن و التعاون في ظل الأزمة التي يعيشها العالم بسبب الفيروس.


و قال " جوليان نايت " رئيس لجنة الثقافة و الإعلام و الرياضة في لقاء صحفي ، أن هذا غير أخلاقي و غير مقبول ، و طالب الحكومة بفرض عقوبات للأندية التي ستستمر بدفع أجور اللاعبين كاملة و التي ستحيل موظفين من غير اللاعبين على البطالة الوقتية.


و كان قد دعى كذلك " مات هنكوك " وزير الصحة الأنجليزي ، لاعبي الدوري الأنجليزي الممتاز إلى تخفيض رواتبهم كما فعل لاعبو كرة القدم في الدوريات الأخرى ( الألماني و الإيطالي و الإسباني ).


كما أضاف : " على الجميع أن يساهم بما يقدر للتغلب على جائحة كورونا ، بما في ذلك لاعبي الدوري الأنجليزي الممتاز ، و ذلك من خلال الموافقة على خفض رواتبهم.


و يشار إلى أنه منذ بداية فيروس كورونا ، قدمت الأندية الأنجليزية عديد المساعدات من خلال تقديم مساعدات للجمعيات لتقوم بتوزيعها ، و قام الكثير من اللاعبين بالتبرع بمبالغ مالية.


حيث جمع مهاجم مانشستر يونايتد "ماركوس راشفورد" 154 ألف يورو ، من أجل التبرع ب 400 ألف وجبة للأطفال الفقراء و المحتاجين ، و قد جمع هذا المبلغ عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي.


أما بالنسبة للدوري الأنجليزي الممتاز الغني جدا ، يبدو أن المساس برواتب اللاعبين أكثر تعقيدا من أي مكان آخر في أوروبا.


إقرأ أيضا :

فيروس كورونا يهدد رابطة الدوري الإسباني بخسائر تصل لمليار يورو

0 التعليقات

إرسال تعليق