الجمعة، 17 أبريل 2020

سوني تكشف عن سعر و موعد إطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 في الأسواق

سوني تكشف عن سعر و موعد إطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 في الأسواق


سوني تكشف عن سعر و موعد إطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 في الأسواق



قالت شركة سوني في تصريح لها ، أنه سيتم إطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد بكميات قليلة في الأسواق ، مقارنة بإطلاق جهاز البلاي ستيشن 4.


و هذا يعود إلى فيروس كورونا الذي شهد تفشي كبير في كامل أنحاء العالم إضافة إلى أن أغلب المعاملات التجارية أصبحت قليلة هذه المدة لذلك الكمية ستكون قليلة إلى أن تعود الحركة التجارية في العالم.


و كانت الشركة اليابانية الرائدة في المجال الإلكتروني قد أكدت منذ مدة أن موعد إطلاق جهاز Playstation 5 سيكون في موسم إجازات هذا العام أي في بداية الصيف الحالي.


و أكدت تقارير نشرتها صحف أنه سيتم إنتاج الجهاز بكميات أقل من المتوقع بسبب محدودية عملية الانتاج و تراجع أداء المصانع في المرحلة الحالية بسبب فيروس كوفيد 19.


حيث قدرت الكمية التي سيتم طرحها في الأسواق بين 5 إلى 6 مليون ، و ذلك حتى نهاية السنة المالية الحالية ، مقارنة بجهاز البلاي ستيشن 4 فقد تم طرح كمية أكثر من 7,5 مليون جهاز ، و ذلك يعود إلى أن عمليات الترويج و التسويق في العالم تأثرت و تراجعت كثيرا بسبب جائحة كورونا.

أما في ما يخص السعر ، من المتوقع أن يكون سعر جهاز البلاي ستيشن 5 بين 500 إلى 550 دولار ، و يعود إرتفاع سعر الجهاز إلى تقنيات الجهاز العالية الذي يحتوي على الكثير من التكنولوجيا.


حيث يعتبر أكثر تطور مقارنة بجهاز البلاي ستيشن4 الذي بلغ سعره عند إطلاقه 400 دولار ، و الشيئ الثاني الذي يفسر إرتفاع سعره هو كمية الإنتاج القليلة.


و كانت قد كشفت شركة سوني في وقت سابق عن مواصفات جهاز PlayStation 5 ، وهي كالآتي:

- المعالج : AMD Zen 2 ثماني النواة بتردد متغير يصل إلى 3.5 جيجاهرتز.

- معالج الرسوميات : يصل أداءه إلى 10.3 تيرافلوبس.

- ذاكرة الوصول العشوائي : سعتها 16 جيجابايت ، بمعدل نقل بيانات 448 جيجابت في الثانية.

- المساحة التخزينية : تبلغ مساحة تخزين جهاز بلاي ستيشن 5 ، 825 جيجابايت مع سرعةتصل إلى 5.5 جيجابت في الثانية.

- الفيديو : يدعم الجهاز التوصيل بشاشات تصل إلى دقة 4K بتردد 120 هرتز ، بالإضافة لدعم التوصيل بالتلفزيونات بدقة تصل إلى 8K.


إقرأ أيضا :

سر لا يعرفه الكثيرون عن يد تحكم بلاي ستيشن 5 الجديدة DualSense

0 التعليقات

إرسال تعليق