الخميس، 23 أبريل 2020

هل ينقل البعوض عدوى فيروس كورونا ؟؟

هل ينقل البعوض عدوى فيروس كورونا ؟؟


هل ينقل البعوض عدوى فيروس كورونا ؟؟



لا يزال فيروس كورونا يعرف إنتشار كبير في بلدان العالم ، حيث وصل عدد المصابين بالوباء إلى أكثر 2.6 مليون إصابة في حين بلغت عدد الوفيات 187 ألف حالة وفاة ، ومع إقتراب الصيف و التغيرات المناخية تكثر المخاوف و التساؤلات حول حشرة البعوض ، هل تنقل عدوى كورونا ؟؟


 حيث قالت منظمة الصحة العالمية في هذا السياق ، أنه لا يوجد حاليا أي دليل على أن مصاص الدماء الصغير ينقل عدوى فيروس كورونا ، فالفيروس التاجي هو فيروس تنفسي و لا ينتقل عن طريق الدم ، حيث أن إنتشاره يكون بشكل أساسي من خلال قطرات تتكون عندما يسعل أو يعطس المصاب بكورونا.


و أوضحت كذلك منظمة الصحة العالمية أن العدوى بفيروس كورونا تحدث عند لمس أشياء أو أسطح ملوثة ومن ثم لمس العين أو الأنف أو الفم ، أو إذا تم تنفس القطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض عند سعاله أو زفيره.

و لكن رغم كل هذا لا بد من محاولة تجنب لدغات البعوض قدر الإمكان لأنها تنقل العديد من الأمراض التي من شأنها أن تؤدي إلى تآكل جهاز المناعة لدى الشخص و بالتالي تجعله أكثر عرضة و فريسة سهلة للإصابة بوباء كوفيد 19.


حيث أوصى الخبراء و الأطباء بضرورة المواظبة على غسل اليدين بإنتظام و تجنب لمس الوجه ، و ممارسة التباعد الاجتماعي لتجنب الإصابة بالعدوى ،  كذلك أكد مسؤولي منظمة الصحة العالمية على ضرورة أن تبقى على بعد 3 أمتار على الأقل عن الآخرين حتى تتجنب خطر الإصابة قدر الإمكان.


و لا يزال العلماء و الأطباء يبذلون قصارى جهدهم و يعملون على مدار الساعة لإيجاد لقاح ينهي المأساة التي يعيشوها العالم بسبب فيروس كورونا ، الذي تسبب في إنهيار أسعار النفط و العملات و المعادن ، ووجه ضربة قاسية لإقتصاديات أغلب دول العالم.


وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول في العالم تضررا من الفيروس الذي ظهر في الصين ، ففي الفترة الأخيرة تراجع سعر نفطها تراجعا لا مثيل له ، ناهيك عن العدد الكبير للضحايا الذي بلغ 49 ألف حالة وفاة ، فعدد الإصابات بالفيروس في دول أوروبا و الولايات المتحدة فقط يمثل أكثر من 80% من العدد الجملي للاصابات في العالم.


إقرأ أيضا :

السلطات تكشف دوافع و تفاصيل الجريمة البشعة التي هزت لبنان

0 التعليقات

إرسال تعليق