الخميس، 9 أبريل 2020

ميمز رقصة التابوت تعرف على أصل هذه الرقصة التي إنتشرت بقوة في وسائل التواصل الإجتماعي

ميمز رقصة التابوت تعرف على أصل هذه الرقصة التي إنتشرت بقوة في وسائل التواصل الإجتماعي



ميمز رقصة التابوت تعرف على أصل هذه الرقصة التي إنتشرت بقوة في وسائل التواصل الإجتماعي



إنتشر مؤخرا في وسائل التواصل الإجتماعي ميمز جديد يعرف " برقصة التابوت " ، يقوم رجال سود بحمل تابوت و يبدأون بالرقص على لحن معين.


و ربط مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي المقطع بشكل ساخر للتحذير من أخطار عدم الإلتزام بتعليمات منع تفشي فيروس كورونا الذي أودى بحياة 90 ألف شخص حول العالم.


و يتم إدراج هذا الميمز مع المقاطع الفيديو الترفيهية المضحكة التي تنتهي بفشل ، و تعتبر هذه العادة ( الرقص مع النعش ) عادة قديمة شائعة في غانا.


حيث يقوم سكان هذا البلد بجلب راقصين للجنازة من أجل إرسال الموتى بمرح إلى العالم الآخر حسب إعتقادهم ، و توجد على الأنترنت 3 مقاطع شائعة للرقص الغاني ظهر أولها على منصة اليوتيوب سنة 2015.


و ظهرت مقاطع فيديو أخرى توضح هذا النوع من التقاليد ، حيث تم تحميل ميمز رقصة التابوت في 27 يوليو 2017 و كان قد حصل على 2 مليون مشاهدة.


فمن غير المعروف لحد الآن من جاء بفكرة جعل هذه الرقصة ميمز ، فأول مرة ظهرت فيه هذه الرقصة و تم إعتبارها ميمز في 26 فيبراير 2020 و ظهرت على التطبيق المشهور تيك توك.



و كان أول فيديو ظهر فيه ميمز رقصة التابوت ، عبارة عن متزلج يقفز دون جدوى على نقطة إنطلاق و عندما يوشك على الوقوع تظهر رقصة التابوت كإضافة ليصبح المقطع مضحك.


و سرعان ما تم دمج رقصة التابوت في مقاطع الفيديو المضحكة الأخرى ، و إنتشر هذا الميمز خاصة في شهر مارس و أبريل و سرعان ما إحتل عرش الميمز بسرعة قياسية.


و ظهر مقطع فيديو آخر ساخر فيه صيني يقوم بأكل الفئران  مرتبط برقصة التابوت ، و يظهر الفيديو تزايد سريع في عدد المصابين بالفيروس كإشارة بأن مواصلة الصينين في أكل الفئران سيعكر الأمر أكثر و أكثر.


كما تم إستخدام المقطع الخاص للفرقة الراقصة بالتابوت للتحذير بشكل ساخر من مخاطر الخروج من المنازل لمنع تفشي فيروس كوفيد 19 ، كتحذير من مستعملي المواقع الإجتماعية أن ترقص بهم الفرقة في حال عدم إحترامهم لتعليمات الحجر الصحي.


و قامت الصفحات الساخرة بوضع رقصة التابوت في مقاطع الفيديو الخطيرة التي تنتهي بالفشل أو التي تؤدي بصاحبها للتهلكة أو الموت للتحذير من مخاطر ما يفعلونه.


إقرأ أيضا :

من الأكثر عرضة للعدوى بفيروس كورونا الرجال أم النساء ؟؟

0 التعليقات

إرسال تعليق