الجمعة، 3 أبريل 2020

فيروس كورونا يهدد رابطة الدوري الإسباني بخسائر تصل لمليار يورو...التفاصيل

فيروس كورونا يهدد رابطة الدوري الإسباني بخسائر تصل لمليار يورو ... التفاصيل



فيروس كورونا يهدد رابطة الدوري الإسباني بخسائر تصل لمليار يورو ... التفاصيل



تسبب فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) في توقف كل بطولات كرة القدم في جميع أنحاء العالم ، مثل الدوري الأنجليزي الممتاز و الدوري الإسباني.


و قامت رابطة الدوري الإسباني و نقابة لاعبي كرة القدم في إسبانيا مؤخرا بعقد العديد من اللقاءات و الإجتماعات ، لدراسة الأوضاع و وضع الفرضيات التي قد يجدون أنفسهم أمامها بسبب التفشي الغير مسبوق للوباء في العالم و إسبانيا خاصة.


ففي حالة إلغاء ما تبقى من مباريات هذا الموسم بسبب فيروس كورونا ، ستخسر الكرة الإسبانية 650 مليون يورو ، أما في حالة إلغاء المسابقات الأوروبية ( دوري الأبطال و الدوري الأوروبي ) ، ستصل الخسائر إلى 960 مليون يورو وهو السيناريو الأسوأ الذي لا يرغب أحد حدوثه.


أما السيناريو الثاني الذي تم مناقشته في الإجتماع ، يتمثل في إستكمال ما تبقى من المباريات دون حضور الجمهور ، وهو السيناريو المتوقع حدوثه ، و لكن سيتسبب في خسارة تصل إلى 300 مليون يورو.


أما السيناريو الثالث يتمثل في تمكن الحكومة من حصر الوباء و إعطاء الضوء الأخضر بمواصلة الدوري الإسباني بحضور الجمهور ، وقتها ستبلغ الخسائر 160 مليون يورو فقط.


و بعد تحديد المبلغ الإجمالي للخسائر ، ستقوم الليغا و نقابة لاعبي كرة القدم في إسبانيا ، بتحديد النسبة المئوية الذي سيتحملها كل نادي في إسبانيا.


و قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أنه يجب على اللاعبين تحمل 47 % من الخسائر في حال عدم مواصلة المنافسات أي 451 مليون يورو من مجموع خسائر 960 مليون يورو في حين توقف الدوري.


أما في حال حصول السيناريو الثاني ( مواصلة الدوري دون جمهور ) ، على اللاعبين تحمل 46 % من مجموع خسائر 300 مليون يورو أي يجب عليهم تحمل مبلغ 138 مليون يورو.


و في حالة حدوث السيناريو الثالث ( مواصلة البطولة مع حضور الجماهير ) ، فعلى اللاعبين تحمل 49 % من مجموع خسائر 160 مليون يورو أي 78 مليون يورو.


و سيقوم الآن رئيس نقابة لاعبي كرة القدم في إسبانيا دافيد أغانثو بدارسة هذا المقترح مع اللاعبين و بعدها يقدم له رد بخصوص هذا الإقتراح ، و قالت أغلب الأندية أن هذا المقترح معقول و هناك إمكانية كبيرة أن يقع تطبيقه.


إقرأ أيضا :

زيدان : ريال مدريد سيتخلى عن 12 لاعب بعد نهاية الموسم الحالي

0 التعليقات

إرسال تعليق