الأحد، 5 أبريل 2020

تحليل و توقعات الحلقة 18 من مسلسل قيامة عثمان : خطة جوندوز لمواجهة عليشار و ظهور جاسوس جوندوز في اللحظة الحاسمة

تحليل  و توقعات الحلقة 18 من مسلسل قيامة عثمان : خطة جوندوز لمواجهة عليشار و ظهور جاسوس جوندوز في اللحظة الحاسمة



تحليل  و توقعات الحلقة 18 من مسلسل قيامة عثمان : خطة جوندوز لمواجهة عليشار و ظهور جاسوس جوندوز في اللحظة الحاسمة



الكل ما يزال متشوق لمعرفة ماذا سيحدث لجوندوز في قصر عليشار ، و كيف إستعد جوندوز لمواجهة مكيدة عليشار ، و ماهي الخطة التي أخبر بها جوندوز بامسي للتصدي لفخ عليشار في قصره ، و ماهي المفاجأت التي سنراها منهم في الحلقة 18 من مسلسل قيامة عثمان ؟؟


أولا ، تمكن جوندوز في الحلقة 17 من معرفة جميع تابعي دوندار و ما فعلوه و من تأمرو معه من محاربي قبيلة الكاي ،
من أجل الإنقلاب على جوندوز و إسترجاع السيادة.


حتى يسهل على دوندار السيطرة على القبيلة ، و إستطاع جوندوز بالفعل معرفة كل ذلك من خلال جواسيسه الذين تتبعو زهرة زوجة دوندار و إبنته أيجول.


و منهم أياز ألب الذي أمره غوندوز بتتبع تحركات كل من شاهين و الحداد الأسياد القريبين من دوندار و الذين كانو دائما يدعمونه ،  و من المؤكد أن جوندوز سيخبر بامسي بكل ما يعرف حتى يأسرهم.


لأن القبيلة ستكون في خطر بعد ذهاب جوندوز ، لأنه هو الوحيد الذي عرف بأمرهم فإذا ذهب من القبيلة من الممكن أن يفعلو شيئا مريبا من خلال التمهيد لإنقلاب دوندار ، لذلك لا بد من إخبار بامسي لكي يتصرف لو رأى منهم حركة مريبة.


و من الممكن أن جوندوز يعرف خطة دوندار بالتفصيل من خلال سلطوق ألب ، صحيح أن سلطوق ألب حاليا تابع لدوندار ، و لكن تاريخيا سلطوق ألب ساعد عثمان كثيرا في غزواته و في بناء الدولة العثمانية و كان من أفضل محاربيه.


فمن الممكن أن يفاجئنا محمد بوزداغ بأن يصبح سلطوق ألب جاسوس لجوندوز ، و لكن من الممكن أيضا أن يجعله مخرج المسلسل محمد بوزداغ خائن.


فيكون ذلك خطأ تاريخي مثل الكثير من الأخطاء التي قام بها بوزداغ مثل موت حليمة و إدخال شخصية في الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل وهي إيليبلغي ، وهي غير موجودة تاريخيا.


و لكن إذا أصبح سلطوق ألب جاسوس لجوندوز ، فإما أنه سيدرك بنفسه أخطاء دوندار و أفعاله التي تخالف ما تربى عليه من أرطغرل.


و في هذه الحالة يخبر سلطوق ألب جوندوز بنفسه بعد شعوره بالذنب و تأنيب الضمير ، و إما أن  جوندوز سيعرف من خلال أياز ألب أو من خلال الجواسيس الذين أرسلهم أن سلطوق ألب يعمل حاليا لصالح دوندار.


و يعلم بأنه ذهب لقصر عليشار ، فيواجه بذلك جوندوز سلطوق ألب و يخبره أنه يعرف كل شيئ و يحاول إقناعه أن دوندار مخطئ و أن عثمان لم يقتل باتور.


فمن المحتمل أن يدرك بذلك سلطوق ألب خطأه و ينضم إلى جوندوز ، و بذلك سيضمن جوندوز حماية القبيلة و الإمساك بدوندار.


فتبقى بذلك مكيدة عليشار التي يحضرها في قصره من أجل الإيقاع بجوندوز و القضاء عليه ، فلا مفر إلا بإستخدام القوة وقتها.


فمن المتوقع أن نرى إندساس محاربي جوندوز داخل محاربي عليشار للتصدي لأي مفاجأة ، و هناك إحتمال كبير أيضا أن يظهر عثمان لدعم أخيه ، فمن الممكن أن يظهر عثمان مع بلغاي في اللحظة الأخيرة بعد فشل خطة جوندوز.


إقرأ أيضا :

تحليل و توقعات الحلقة 18 من مسلسل قيامة عثمان : تحالف عثمان و بلغاي

0 التعليقات

إرسال تعليق