الأحد، 26 أبريل 2020

جوزيه مورينيو يكشف عن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم

جوزيه مورينيو يكشف عن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم


جوزيه مورينيو يكشف عن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم



قال المدرب البرتغالي " جوزيه مورينيو " أثناء لقاء صحفي أن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم ليس البرتغالي كريستانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي و ليس الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني ، بل هناك لاعب آخر أفضل منهما ، و كان قد إختار لاعبا آخر فضله على النجمين الأكثر فوزا بالكرة الذهبية على مر تاريخها.


حيث إختار المدرب مورينيو البالغ من العمر 57 عاما ، المهاجم البرازيلي السابق رونالدو نازاريو ، المشهور بإسم "الظاهرة رونالدو" ، و قال أنه أعظم لاعب كرة قدم في تاريخ هذه الرياضة ، و كان قد عمل معه بداية مشواره التدريبي كمساعد لمدرب برشلونة.


كما أشار جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الحالي ، أن كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي يتمتعان بالبقاء على القمة لمدة 15 عاما ، و لكن إذا كنا نتحدث عن أفضل لاعب في الموهبة و المهارة ، فلا أحد يتفوق على البرازيلي الظاهرة رونالدو الذي إعتزل رياضة كرة القدم منذ فبراير 2011.

وأضاف مورينيو أن الظاهرة رونالدو عندما كان يلعب في برشلونة مع بوبي روبسون ، أدركت وقتها أنه أفضل لاعب رأيته في الملعب على الإطلاق ، حيث أن لديه موهبة و قدرة كبيرة على المراوغة و التسديد و يجيد اللعب في مختلف الأماكن.


و إرتدى الأسطورة رونالدو موسما واحدا قميص لبرشلونة عام 1996-1997 ، و سجل 34 هدفا في 37 مباراة فقط ، و تم تتويجه بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 1997 ، و حصل على هذا اللقب مرة أخرى و توج به عام 2002 بعد أن قاد البرازيل للتتويج بلقب كأس العالم.


و يشار إلى أن النجم البرازيلي سجل في 518 مباراة 352 هدفا في جميع المسابقات طول مسيرته الكروية ، ولولا الإصابات المتكررة التي كان يتعرض لها لكان تمكن من الفوز بالكرة الذهبية عدة مرات ، وقد إنتهت مسيرته الإحترافية بعد إصابة في الركبة في عام  2008 عندما كان يلعب في نادي ميلان الإيطالي ، ثم عاد للدوري البرازيلي قبل أن يعتزل نهائيا عام 2011 عن عمر 33 سنة.


إقرأ أيضا :

كريستيانو رونالدو يحسم أمر بقائه مع نادي يوفنتوس الإيطالي

0 التعليقات

إرسال تعليق