الخميس، 30 أبريل 2020

أفضل 7 أسماء بنات لعام 2020 أصلها من الجنة

أفضل 7 أسماء بنات لعام 2020 أصلها من الجنة



أفضل 7 أسماء بنات لعام 2020 أصلها من الجنة



يحتار الزوج و الزوجة و الأهل كثيرا عندما يرزقهم الله تعالى بمولود جديد ، في إيجاد إسم مناسب و مميز خاصة عندما يكون المولود أنثى ، لذلك يبحث الوالدان دائما عن إسم يكون مميز و له رونق خاص بالطفلة التي رزقو بها كهدية و نعمة من الله عز و جل ، ولهذا ستجد هنا أفضل سبعة أسماء نادرة و جميلة و مميزة لبنات لعام 2020 أصلها من الجنة.


1 ) كوثر : وهو إسم علم مؤنث أصله عربي و على وزن فوعل و معناه الشيئ الكثير من الخير و البركة و المال ، و أصل الإسم "كثير" ، و كوثر هو إسم أحد الأنهار في الجنة ، فيقول الله تعالى : " إِنا أعطيناك الكوثر " ، و تم تفسيره بكونه إسم نهر موجود في الجنة ماءه أشد بياضا من اللبن و طعمه أحلى من العسل.


2 )  سدرة : إسم سدرة أو سيدرة هو إسم علم من أصل عربي مؤنث و يعني شجرة النبق أو ورق الشجرة ، و جمعها سدر و يوجد من هذه الشجرة نوعان ، النوع الأول له شوك أما النوع الثاني ليس له شوك ، و يقال أن شجرة السدرة هي شجرة موجودة في السماء السابعة و تجتمع فيها الملائكة أو  شجرة موجودة على يمين العرش ، و يقول الله تعالى: "ولقد رآه نزلة أخرى . عند سدرة المنتهى . عندها جنة المأوى" ، و يقال أن من بلغ سدرة المنتهى فقد بلغ أقصى غاية.


3 ) سلسبيل : و هو إسم عين توجد في الجنَة ، وهي وصف لكل عين عذبة ماءها صاف و سريعة الجريان ، قال تعالى :" عينا فيها تسمى سلسبيلا".


4 ) جنى : وهو إسم علم مؤنث أصله عربي ، و يقال أنهم مالوا إلى التسمية به بصيغة الجمع على عادتهم و تجنبا عن قدسية المفرد منه ، و الجنة هي البستان في الأصل ، و بعد ورودها في القرآن الكريم كثيرا أخذت طابعا دينيا ، حيث وردت مفردا وجمعا دلالة على مقام الخير و البركة و الصلاح ، و يقابل إسم الجنة إسم جهنم ، و قد كان العرب يسمون بناتهم بهذا الإسم للدلالة على الجمال و لما تحتويه الجنات من خير و بركة و طبيعة زاهية الألوان ، فيقول الله تعالى: "متكئين على فرش بطائنها من إستبرق و جنى الجنتين دان"


5 ) سندس : وهو إسم علم مؤنث أصله فارسي ، و هو قماش رقيق الديباج مأخوذ من شعر المر عزاء ، يقول تعالى: " ويلبسون ثيابا خضرا من سندس و إستبرق ".


6 ) جنان :  وهو إسم علم مؤنث أصله عربي ، وهو جمع آخر لإسم الجنة ، وسميت جنة لكونها تغطى بالأشجار الكثيفة الدغلة و الجميلة.


7 ) تسنيم : وهو إسم علم مؤنث ذو أصول عربية و قد تم ذكره في القرآن الكريم : "ومزاجه من تسنيم".
و إسم تسنيم هو إسم عين ماء توجد في الجنة وهي أرفع شراب في الجنة.


إقرأ أيضا :

4 نصائح يجب عليك إتباعها حتى تحمي نفسك من مشكلة عسر الهضم في شهر رمضان

0 التعليقات

إرسال تعليق