السبت، 4 أبريل 2020

وزارة التربية الفرنسية تقوم بإلغاء إمتحان شهادة الباكالوريا

وزارة التربية الفرنسية تقوم بإلغاء إمتحان شهادة الباكالوريا



وزارة التربية الفرنسية تقوم بإلغاء إمتحان شهادة الباكالوريا



شهد العالم مؤخرا إجتياح غير مسبوق لفيروس كورونا ، الذي نشر الخوف و الرعب في كامل أنحاء الكرة الأرضية و تسبب في وفاة أكثر من 60 ألف شخص حول العالم ، بينما فاق عدد المصابين المليون مصاب.


حيث إضطرت عدة دول في العالم لإغلاق المدارس و الجامعات و أغلب الشركات قامت بإغلاق فروعها مع منع جميع الرحلات حول العالم و إغلاق للحدود و فرض حجر صحي للحد من تفشي الوباء.


فحسب وكالة رويترز العالمية للأنباء ، قررت وزارة التربية الفرنسية يوم الجمعة 3 أبريل ، إلغاء الإمتحان النهائي لشهادة الباكالوريا للموسم الدراسي الحالي.


و ذلك بسبب جائحة كورونا و الحجر الصحي الذي فرضته الحكومة الفرنسية على ملايين المواطنين منذ يوم 17 مارس.


و قال وزير التربية الفرنسية "جون ميشال " أنه سيتم إلغاء إمتحان شهادة الباكالوريا و إعتماد النقاط المتحصل عليها خلال إختبارات السنة الدراسية الحالية أي أنه سيتم إعتماد أعداد المراقبة المستمرة.


حيث وصل عدد وفيات فيروس كورونا في فرنسا إلى 6500 حالة وفاة ، بينما بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس 82 ألف حالة إصابة متجاوزة بذلك الصين.


و قال مدير وزارة الصحة في لقاء صحفي أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المستشفيات إرتفع ب 5233 حالة أي وصل ل 64338 حالة إصابة يوم الجمعة.


بينما بلغ آجمالي عدد الإصابات في دور المسنين 17 ألف حالة إصابة ، بالمقارنة ب 14 ألف حالة إصابة تم تسجيلها يوم الخميس.


و قالت وكالة رويترز العالمية للأنباء أن فرنسا قد إنضمت الآن فعلا إلى كل من الولايات المتحدة و إيطاليا و إسبانيا و ألمانيا بعد أن تجاوز عدد المصابين فيها بالفيروس الصين البلد الذي ظهر فيه الوباء.


و بلغت حالات الوفيات في فرنسا بكوفيد 19 ، 580 حالة وفاة يوميا ليصل العدد إلى 5100 حالة وفاة في المستشفيات دون إحتساب دور المسنين.


مما إضطر فرنسا إلى تعليق كلي لجميع الرحلات و إغلاق المدارس و الجامعات و فرض حجر صحي  على ملايين المواطنين الفرنسيين و إعلان حظر التجوال للحد من التفشي الغير مسبوق للفيروس.


إقرأ أيضا :

هل ينتقل فيروس كورونا حقا عن طريق التحدث و التنفس ؟؟

0 التعليقات

إرسال تعليق