الأربعاء، 15 أبريل 2020

سر لا يعرفه الكثيرون عن يد تحكم بلاي ستيشن 5 الجديدة DualSense

سر لا يعرفه الكثيرون عن يد تحكم بلاي ستيشن 5 الجديدة DualSense


سر لا يعرفه الكثيرون عن يد تحكم بلاي ستيشن 5 الجديدة DualSense



كشفت سوني أخيرا عن وحدة تحكم DualSense PS5 الجديدة في منشور نزلته على مدونتها الرسمية ، و يمثل هذا خروجا جذريا عن DualShock 4.


فاليد الجديدة  DualSense مليء حقا بالتكنولوجيا المثيرة والتي من المحتمل أن تغير نظام اللعب و تجعله أكثر متعة ، تريد سوني بذلك أن تربط أطراف أصابعك و تعطي راحة ليديك بعدة طرق مثيرة للإهتمام من خلال ردود الفعل اللمسية والمحفزات التكيفية.


لقد رأينا التكنولوجيا المستخدمة بشكل فعال في وحدات تحكم VR ، ولكن إذا كنت جديدا على التعليقات اللمسية ، فهذا يعني في الأساس أنك ستشعر بالمزيد مما تراه على الشاشة ،  مما سيظيف أكثر واقعية أثناء قيادتك للسيارة عبر الوحل أو ضغط السحب أثناء قيامك بإطلاق سهم.


و توجد في اليد العديد من المزايا ، أبرزها الإحساس المزدوج ، حسة اللمس والسمع ، وتحسين عمر البطارية القابل للشحن  و إضافة مايك دون الحاجة لسماعات الرأس ، و يوجد لونان رئيسيان لليد الجديدة و هما اللون الأبيض والأسود.

كان من المتوقع أن يطلق على اليد الجديدة لبلاي ستيشن 5 إسم DualShock 5 و لكن فضل المطورون تسميها بإسم     DualSense و تم تصميم هذه اليد بعد مئات التصاميم التي تم طرحها خلال السنوات الماضية.


يد التحكم أصبح بها زر Create بدلا من Share من أجل إعطاء حرية أكبر في صنع اللاعبين لمحتوى خاص بهم و لغيرهم مع إضافة رهيبة التي كان الكثيرون ينتظرها وهي أن اليد الجديدة عمر البطارية فيها أطول و يد التحكم أصبحت أقل وزنا.


و لأول مرة تم إضافة Microphone مدمج مع يد التحكم الجديدة أي أنك ستستطيع التحدث من خلال اليد دون الحاجة لإستعمال سماعات ، كما ستضم اليد ميزة الحساسية حسب موقف اللاعب داخل اللعبة و بيئة اللعب و كذلك سيشعر اللاعب بواقعية أكبر عند اللعب.


و أضافت سوني في بيان رسمي على موقعها أنها تريد أن ينغمس اللاعب وسط التجربة لدرجة تجعله لا يحس باليد ابدا و أن اليد أكثر أرياحية من السابق.


كما قال *كينيكيرو يوشيدا* المدير التنفيذي لسوني : "هدفنا مع اليد الجديدة DualSense هو منح اللاعبين الشعور بأنهم ينتقلون إلى عالم اللعب بمجرد فتح الجهاز نريد أن يشعر اللاعبون بأن وحدة التحكم هي امتداد لأنفسهم عندما يلعبون لدرجة أنهم سينسون أنها في أيديهم.


إقرأ أيضا :

هل إقتربت حقا نهاية لعبة Fortnite ؟ و ماهو السبب ؟؟

0 التعليقات

إرسال تعليق