الجمعة، 17 أبريل 2020

الطبيب الفرنسي ديدييه راوول يكشف عن مفاجأة جديدة غير متوقعة بخصوص فيروس كورونا

الطبيب الفرنسي ديدييه راوول يكشف عن مفاجأة جديدة غير متوقعة بخصوص فيروس كورونا


الطبيب الفرنسي ديدييه راوول يكشف عن مفاجأة جديدة غير متوقعة بخصوص فيروس كورونا



عاد الطبيب الفرنسي بتصريحات جديدة غير متوقعة للفرنسيين و العالم أجمع ، وصفها البعض بالمتفائلة و إعتبرها أخرون تهورا حسب ما قلته وكلات أنباء عالمية.



و يشار إلى أن الطبيب ديدييه راوول هو عالم فرنسي متحصل على درجة الدكتوراه في الطب و الفلسفة ، و متخصص في الأمراض المعدية و علم الأحياء الدقيقة ، و كان قد أنشئ عام 1984 وحدة بحوث علمية في جامعة مارسيليا الفرنسية.


و تعرض الطبيب ديدييه راوول إلى العديد من الإنتقادات مؤخرا بخصوص توقعاته أن فيروس كورونا سينتهي خلال وقت قريب ، و لكن لم يقتنع الكثيرون بكلامه ، و لكن هذه المرة  أكد أن الإصابات بالوباء تتناقص و قد إرتكز في ذلك على إحصائيات و أرقام من مدينة مارسيليا الفرنسية ، و قال أن الوباء قد يختفي خلال الربيع أو بعد أسابيع قليلة.

و نشر الطبيب الفرنسي مقطع فيديو على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، و قال أن الوباء في مدينة مارسيليا الفرنسية بدأ بالتلاشي شيئا فشيئا ، و أنه من المحتمل أن فيروس كوفيد 19 سيختفي خلال فصل الربيع الحالي أي بعد أسابيع قليلة ، و قال أن هذا الأمر شيئ عادي و أن هذا ما يحدث عند إنتشار أي وباء في العالم.


و كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد زاره مؤخرا ليطلع على العلاج الذي إخترعه الطبيب ، و كان ديدييه راوول يستخدم دواء هيدروكسي كلوروكين مع الأزومايتريسين لعلاج المرضى المصابين بكورونا ، و فعلا تمكن الطبيب الفرنسي من خلال اللقاح الذي إخترعه من  علاج 2628 مصابا بكوفيد 19.


و يشار إلى أن ديدييه راوول الذي شغل فرنسا و أصبح حديث الساعة ليس في فرنسا فقط بل في كل أنحاء العالم ، كان أول المنادين بعلاج مرضى كورونا بإستعمال الكلوروكين الذي يستعمل لعلاج مرض الملاريا ، و لا يزال يثير عاصفة جدل واسعة في فرنسا و العالم  في كل مرة يجري فيها مقابلة صحفية أو ينشر فيها تصريحا.


إقرأ أيضا :

هل يقوي الصيام حقا المناعة و يساعد على مواجهة فيروس كورونا ؟؟

0 التعليقات

إرسال تعليق