السبت، 11 أبريل 2020

رسميا...تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا و كأس الإتحاد

رسميا...تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا و كأس الإتحاد



رسميا...تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا و كأس الإتحاد



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) اليوم السبت 11 أبريل ، أنه سيتم تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد.


 و كان من المقرر إجراءها في مايو المقبل و لكن بسبب تفشي فيروس كورونا تم تأجيلها لأجل غير مسمى ، كما تقرر تأجيل تصفيات كأس العالم للسيدات أيضا  تحت سن 17 سنة.


و جاء في البيان الذي أصدرته " الكاف"  أنه في ضوء المخاوف المتزايدة و العوامل المتغيرة لفيروس كوفيد 19 و وسط الحظر الذي فرضته أغلب دول العالم.


قررت لجنة الطوارئ تأجيل المباريات حتى إشعار آخر مثل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا و كأس الاتحاد الإفريقي و تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة.


و يشار أنه كان من المقرر أن يقام دور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بداية من مايو ، و أول مباراة كانت ستجرى بين فريق الرجاء الرياضي المغربي و الزمالك المصري من جهة، وفريق الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري من جهة أخرى.

فيما كان من المفترض أن يجرى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد بداية من الثالث شهر مايو ، و يجمع بين نهضة بركان و حسنية أكادير المغربيين من جهة ، ومن الجهة الثانية فريق  وبيراميدز المصري و حوريا كوناكري الغيني.


وقال نفس البيان أن هناك جدولا جديدا سيتم الإعلان عنه عندما تتضح الرؤية بخصوص فيروس كورونا ، لأن أغلب البلدان في العالم أغلقت حدودها حاليا من أجل منع تفشي الفيروس المستجد.


و سبق أن قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإختيار مدينة دوالا الكاميرونية من أجل إستضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال ، و ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط عاصمة المغرب لنهائي كأس الإتحاد.


و كان قد تم الإعلان قبلها عن تأجيل دوريات كرة القدم في أوروبا مثل الدوري الإسباني و الدوري الأنجليزي الممتاز و الدوري الإيطالي و الفرنسي بسبب فيروس كورونا الذي عرف تفشي كبير في أوروبا.


حيث بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى الآن 1.7 مليون إصابة و تجاوزت عدد الوفيات 104 ألف حالة وفاة ، بينما تم تسجيل 390 ألف حالة شفاء ، و بالتالي فتاريخ مواصلة دوري أبطال إفريقيا أو الدوري الأوروبي مازال مجهولا لحد الآن إلا بعد أن يتم السيطرة على هذا الوباء.


إقرأ أيضا :

زين الدين زيدان يتبرع للجزائر لمواجهة فيروس كورونا

0 التعليقات

إرسال تعليق