السبت، 11 أبريل 2020

بريطانيا تعلن عن الموعد المنتظر لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا

بريطانيا تعلن عن الموعد المنتظر لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا




بريطانيا تعلن عن الموعد المنتظر لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا



أعلن فريق بحثي من جامعة أكسفورد في أنجلترا ، أن الفريق من المترقب أن يصل إلى إيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا و من الممكن أن يكون ذلك متاحا بحلول شهر سبتمبر، وفقا لما نشرته وكالات أنباء بريطانية.


و قالت "سارة جيلبرت" ، وهي دكتورة و أستاذة علم اللقاحات والتطعيم بجامعة أكسفورد ، الجامعة التي تقود حاليا أكثر بحث بريطاني تقدما عن لقاح من المحتمل أن يقضي على فيروس كوفيد 19.


 و قالت البروفيسورة أن العمل الذين يقومون به سينجح بنسبة 80 % ، و من المتوقع أن فريقها سيتمكن من إنتاج هذا اللقاح بحلول فصل الخريف الحالي.


و كانت قد صرحت الأستاذة من قبل لوسائل أنباء بريطانية  أنه كان من المفترض أن يتم الإنتهاء من تطوير اللقاح في الشهر الماضي ، لكن بسبب بعض الظروف تم تأخيره و ستبدأ التجارب السريرية حسب قولها على البشر بداية من الأسبوع المقبل.

كما قالت السلطات البريطانية في بيان لها  أنها ستمول عملية تصنيع ملايين الجرعات من هذا اللقاح ، الذي سيساعد البشرية على التصدي لفيروس كورونا ، و لكي يصبح متاحا بشكل فوري للإستخدام في كل بلدان العالم.


و كانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية و أطباء مختصين في وقت سابق من أنه ربما يستغرق إنتاج لقاح مضاد لكورونا 18 شهرا.


لكن قالت الدكتورة سارة جيلبرت ، في تصريح لصحيفة بريطانية ، أنه إذا تمت الأمور بشكل مثالي فإن السيناريو المتوقع هو أن يتم إنتاج اللقاح في شهر  سبتمبر ، و هو الأمر الذي يتمناه الجميع.


و يبذل الفريق البحثي بقيادة الدكتورة جيلبرت في جامعة أكسفورد قصارى جهده ، وهو ليس الوحيد ، حيث أن هناك  عشرات من فرق العلماء والباحثين حول العالم يعملون ليلا نهارا مم أجل إيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا لتخليص العالم من هذا الوباء.


و كذلك من أجل التوصل إلى حل سريع لوضع نهاية للحالة المأساوية التي تعاني منها بريطانيا و العالم خاصة ، و تشهد بريطانيا معدلات مرتفعة لتفشي فيروس كورونا ، حيث بلغ عدد المصابين 79 ألف حالة إصابة بينما تم تسجيل 9875 حالة وفاة.


إقرأ أيضا :

بداية موسم ختان البنات في العالم...حقائق تروى لأول مرة

0 التعليقات

إرسال تعليق