الأحد، 12 أبريل 2020

أبل و سامسونغ تكشف عن تطبيق ينبهك إن إقتربت من شخص مصاب بفيروس كورونا

أبل و سامسونغ تكشف عن تطبيق ينبهك إن إقتربت من شخص مصاب بفيروس كورونا



أبل و سامسونغ تكشف عن تطبيق ينبهك إن إقتربت من شخص مصاب بفيروس كورونا



قامت كل من شركة " آبل" و شركة "سامسونغ"  بإنشاء تكنولوجيا تقوم بتنبيه الأشخاص في حال اقتربوا من أفراد حاملين لفيروس كورونا.


و من المتوقع أن يتم إعتماد التطبيق على كل من منصتي "أي أو أس" التابعة لشركة أبل بالإضافة إلى منصة "أندرويد" التابعة لشركة سامسونغ و سيتم إطلاق هذه الخدمة بداية من  منتصف الشهر المقبل.


ويعتمد التطبيق على معلومات من جهات صحية حكومية تمس أشخاصا أصيبوا بفيروس كورونا ، وقد يشكل ذلك  إنتهاكا للمعلومات الشخصية.


و مازال فيروس كورونا ينتشر بسرعة غير مسبوقة في القارة الأوروبية ، حيث بلغ عدد الضحايا ما يقارب 75 ألف ضحية، و الغالبية منهم في إيطاليا ، فنسبة 80% من الإصابات في أوروبا تم تسجيلها في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة.

مما تسبب في حالة فزع و خوف في كامل أنحاء العالم ، و أدى إلى توقف كل دوريات مباريات كرة القدم و إغلاق الدول لحدودها و توقف حتى العمرة و موسم الحج في السعودية و إنهيار كبير في أسعار النفط و البورصات و إعلان حظر تجوال من أجل منع تفشي الفيروس قدر الإمكان.


ففي قارة أوروبا أعلنت إيطاليا على أن عدد الوفيات بلغ  أكثر من 19 ألف حالة ، ثم إسبانيا ب 17 ألف وفاة أما فرنسا فقد سجلت 14 ألف حالة وفاة و المملكة المتحدة نحو 10 ألاف حالة وفاة.


أما في أمريكا الدولة التي أصبحت أكبر بؤرة لفيروس كورونا في العالم بعد أن تجاوز عدد المصابين فيها الصين منذ مدة البلد الذي ظهر فيه الوباء ، فقد سجلت 557 ألف حالة إصابة بينما تم تسجيل 22 ألف حالة وفاة و 33 ألف حالة شفاء.


و من جهة أخرى يبذل جميع العلماء في العالم قصارى جهدهم من أجل إيجاد لقاح ضد فيروس كوفيد 19 الذي أودى لحد الآن بحياة 114 ألف شخص حول العالم.


و سبق أن أعلن علماء في بريطانيا أنهم قريبون جدا من إيجاد لقاح لفيروس كورونا ، و أن اللقاح سيكون موجود في شهر سبتمبر ، و هذا يمثل على الأقل بصيص أمل للعالم أجمع من أجل القضاء على هذا الفيروس الذي تسبب في كوارث على جميع الأصعدة.


0 التعليقات

إرسال تعليق