الأربعاء، 1 أبريل 2020

15 دولة حول العالم لم تصب بعدوى فيروس كورونا لحد الآن

15 دولة حول العالم لم تصب بعدوى فيروس كورونا لحد الآن



15 دولة حول العالم لم تصب بعدوى فيروس كورونا لحد الآن



تعتبر العزلة و سياسة الإنغلاق التي تتبعها بعض الدول في العالم ، وسيلة ناجعة للحصانة من فيروس كورونا COVID19.


الفيروس الذي نشر الرعب في كامل أرجاء الكرة الأرضية و تسبب في إنهيار و تراجع معظم إقتصاديات دول العالم.


فوفقا لإحدى الدراسات توجد هناك 15 دولة حول العالم لم تعلن عن تسجيل إصابات في صفوفها بفيروس كوفيد 19 لحد الآن.


فأغلب تلك الدول إما أن تكون دول نائية ، أو أنها قد تكون معزولة عن بقية دول العالم ، مثل دولة كوريا الشمالية التي تحوم شكوك حول إصابتها بالفيروس و لكن رئيس كورويا الشمالية لا يزال يأكد خلو بلاده من الفيروس المستجد.


و لكن هناك مصادر في كورويا الجنوبية التي أعلنت عن 9500 حالة إصابة بالفيروس المستجد.


قالت أن جارتها الشمالية توجد فيها أيضا حالات إصابة ، فمن الممكن أن تكون قد إنتشرت العدوى في كورويا الشمالية لأنها تمتلك حدود مع الصين.


حيث تمثل القيود المفروضة من دولة كوريا الشمالية على وسائل الإعلام في بيونغ يانغ عائقا ، يصعب من خلاله تحديد إذا كان هناك إصابات بالوباء أو لا.


كما أن العزلة و سياسة الإنغلاق التي فرضتها كوريا الشمالية على نفسها ، تمثل بالنسبة لها حصن منيع ضد فيروس كورونا ، في ظل الإنتشار الواسع للفيروس عن طريق المسافرين القادمين من الصين.


و توجد في قارة إفريقيا 8 دول لم تعلن لحد الآن تسجيلها حالات عدوى بكورونا في صفوفها و هي : بوتسوانا ، بورندي ، جزر القمر ، ملاوي ، ساو تومي ، برينسيب ، سيراليون و جنوب السودان.


أما في قارة آسيا ، فلم تسجل دولة اليمن و طاجكستان و تركمانستان و ميانمار حالات إصابة بالفيروس المستجد ، و هناك أيضا في المحيط الهندي جزر صغيرة لا يوجد فيها فيروس كورونا مثل ؛ دولة جزر سليمان و دولة فانواتو.


و يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم بلغ حتى الآن 905277 حالة إصابة و من المحتمل أن يصل العدد إلى مليون مع بداية الأسبوع المقبل بسبب الإنتشار الغير العادي للوباء ، بينما بلغ عدد الوفيات 45371 حالة وفاة.


إقرأ أيضا :

حقيقة إلقاء مواطنين في إيطاليا أموالهم في الشوارع

0 التعليقات

إرسال تعليق