الخميس، 19 مارس 2020

عاجل : شركة فرنسية تكتشف أول دواء لفيروس كورونا

عاجل : شركة فرنسية تكتشف أول دواء لفيروس كورونا

عاجل : شركة فرنسية تكتشف أول دواء لفيروس كورونا


قالت شركة سانوفي الفرنسية الرائدة في مجال الأدوية، أنه يمكن علاج 300 ألف شخص من حاملي فيروس كورونا بواسطة عقار مكافحة المالاريا .

و قال المتحدث بإسم المختبر لصحيفة فرانس براس الفرنسية أنه مستعد لتحديد الملايين من هذه الجرعات من أجل مكافحة هذا الفيروس ، مضيفا أن المختبر مستعد للعمل مع السلطات الصحية الفرنسية لتأكيد هذه النتائج .

و قد اجريت دراسة على 24 مريض مصابين بفيروسات التاجية ، بإستخدام هيدروكسي كلوروكوين . و الذي تم إستخدامه ايضا لعلاج أمراض المناعة الذاتية .

و قال البروفيسور ديدييه راولت ،  مدير معهد مستشفى جامعة مارسيليا : بعد ستة ايام من تناول هذا العقار سيبدأ المصاب بالشفاء في مدة وجيزة .

و قالت الحكومة الفرنسية أن هذه التجارب كانت ناجحة و ستمتد للعديد من المرضى .

و قالت المتحدثة سيبيث ندياي بإسم مجلس الوزراء ، أن هذه التجارب ستجرى مع فريق مستقل عن البروفيسور ، للتأكد من مدى نجاعة هذا الدواء .

كما دعا العديد من الخبراء إلى توخي الحذر في حالة عدم وجود المزيد من الدراسات ، بسبب مخاطر الأثار الجانبية التي ممكن أن تنجر في حالة عدم إستخدامه بحذر .

كما قال وزير الصحة الفرنسي اوليفييه فيران : " لقد أخذت علما بالنتائج ، و أعطيت التفويض حتى يتم بدء تجارب أكبر من قبل فرق أخرى في أقرب وقت ممكن على عدد أكبر من المرضى " .


إقرأ أيضا : 5 نصائح للوقاية من فيروس كورونا.

0 التعليقات

إرسال تعليق