الجمعة، 27 مارس 2020

أمريكا تتحول لأكبر بؤرة لفيروس كورونا في العالم و عدد المصابين يتجاوز الصين

أمريكا تتحول لأكبر بؤرة لفيروس كورونا في العالم و عدد المصابين يتجاوز الصين




أمريكا تتحول لأكبر بؤرة لفيروس كورونا في العالم و عدد المصابين يتجاوز الصين



تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكثر دولة في العالم ، لديها حالات إصابة بفيروس كورونا ، حيث إنتشر الفيروس بسرعة كبيرة مؤخرا بين السكان .


متجاوزة بذلك إجمالي عدد الإصابات في الصين ، البلد الذي ظهر فيه فيروس كورونا COVID 19 .


حيث سجلت أمريكا أكثر من 83 ألف حالة إصابة ، بينما سجلت الصين أكثر من 81 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا .


تقود الولايات المتحدة العالم الآن في ظل التفشي الكبير للفيروس بين سكانها ، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى إنقلاب موازين القوى في العالم .


فبالرغم من عدد سكان الصين الكبير الذي يبلغ 1.4 مليار نسمة ، تمكنت الصين من السيطرة تقريبا على إنتشاره ، أما في المقابل ، تجاوز عدد الإصابات في أمريكا الصين رغم أن عدد سكانها يمثل تقريبا ربع سكان الصين (330 مليون نسمة).


أما من حيث عدد الوفيات ، بلغ عدد الوفيات بالفيروس 3300 ، بينما بلغ عدد الضحايا في الولايات المتحدة 1200 حالة وفاة ، بينما سجلت إيطاليا أكبر عدد وفيات في العالم بالفيروس ( 8200 حالة وفاة ) .


مع تصاعد حالات الإصابة في أمريكا ، توقفت الأعمال التجارية في جميع أنحاء البلاد تقريبًا و توقف الاقتصاد ، مع إغلاق مساحات كبيرة في أمريكا .


وحث المسؤولون السكان على البقاء في منازلهم وممارسة الحجر المنزلي للحد من معدل الإصابة.


و مع الإستعداد لإرتفاع عدد حالات الإصابة  بفيروس كورونا في البلاد ،  تتسابق المستشفيات للحصول على سعة آسرة إنعاش و المعدات الطبية المهمة مثل أجهزة التهوية والقفازات والأثواب والأقنعة الواقية.


و كان قد قال العديد من مسؤولي الدولة ، أنه في حالة عدم وجود إمدادات إضافية في الوقت المناسب ، فإن عدد  الأشخاص المصابين الذين يحتاجون إلى رعاية سيتجاوز موارد الدولة مما سيؤدي إلى حدوث كارثة في البلاد.


و قد برزت نيويورك كبؤرة للوباء في الولايات المتحدة. حيث أبلغت الولاية عن أكثر من 37 ألف حالة إصابة ، أي ما يعادل أكثر من نصف الحالات الأمريكية. و إمتد المعدل المتسارع في نيويورك إلى نيو جيرسي المجاورة ، والتي لديها الآن ثاني أعلى إجمالي عدد إصابات في أمريكا .


إقرأ أيضا :

أكثر 10 دول عربية تضررا من حيث عدد المصابين و القتلى بفيروس كورونا

0 التعليقات

إرسال تعليق