الأحد، 29 مارس 2020

وفاة أول رضيع في العالم بفيروس كورونا

وفاة أول رضيع في العالم بفيروس كورونا




وفاة أول رضيع في العالم بفيروس كورونا



في حالة لم يسبق لها مثيل لحد الآن ، توفي يوم 28 مارس أول رضيع في العالم بفيروس كورونا COVID 19.


حيث أبلغت ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية عن وفاة رضيع ، و أكد رئيس الولاية أن سبب الوفاة هو إصابته بفيروس كورونا .


في حين أعلنت رئيسة الصحة في ولاية إلينوي التي تقع وسط غرب الولايات المتحدة ، أن هذه أول مرة يتم تسجيل وفاة طفل مرتبطة بفيروس كوفيد 19.


و أكد مسؤول في الولاية لوسائل إعلام محلية ، أن وفاة الرضيع مرتبطة بحالات الوفيات التي سجلتها الولايات المتحدة في ال 24 ساعة الأخيرة بسبب الفيروس.


و يشار إلى أن سن الطفل الذي توفي في ولاية إلينوي و بالتحديد مدينة شيكاغو أقل من عام ، و بعد تشريحه لمعرفة سبب الوفاة ، تبين أن نتيجة التحاليل لفيروس كورونا عليه كانت إيجابية ، مما يثبت إصابته بالفيروس .


و أعلنت رئيسة الإدارة في الولاية في بيان ، أنه لم يحدث من قبل وفاة رضيع مرتبطة بكورونا ، و أنه حاليا يجرى تحقيق من أجل معرفة كل تفاصيل وفاة الرضيع.


و قال بريتزكر أحد المسؤولين في الدولة : " لقد إنصدمنا كثيرا بهذا الخبر ، و أعرف مدى صعوبة أخبار كهذه ، خصوصا المأساة التي حدثت لهذا الطفل الصغير ، يجب علينا التحرك بسرعة و الحد من هذا الوباء و إلا فأنه سيؤدي لكوارث لا تحمد عقباها ".


و كانت الدراسات قد بينت أن الفيروس يؤثر خاصة على كبار السن الذين يعانون خاصة من أمراض مزمنة و ضعف المناعة ، و لكن على ما يبدو أن هذا الوباء لا يفرق بين صغير و كبير.


و يشار إلى أن الولايات المتحدة سجلت أكبر نسبة إصابات بكورونا في العالم بأكثر من 120 ألف حالة إصابة ، و تجاوز عدد الوفيات 2000 حالة يوم السبت حسب آخر الإحصائيات.


و كانت قد سجلت الولايات المتحدة أكثر من 450 حالة وفاة على مدار ال24 ساعة الأخيرة ، و سجلت مدينة شيكاغو 13 حالة وفاة جديدة بينهم الرضيع الذي تم الإعلان عن وفاته.


إقرأ أيضا :

مصر تقوم بعزل قريتين و مخاوف من تحولها لبؤرة لفيروس كورونا في الوطن العربي

0 التعليقات

إرسال تعليق