الأربعاء، 25 مارس 2020

عاجل : عدد الوفيات في إسبانيا بفيروس كورونا يفوق الصين و إسبانيا تعلن حالة الطوارئ القصوى

عاجل : عدد الوفيات في إسبانيا بفيروس كورونا يفوق الصين و إسبانيا تعلن حالة الطوارئ القصوى



عاجل : عدد الوفيات في إسبانيا بفيروس كورونا يفوق الصين و إسبانيا تعلن حالة الطوارئ القصوى



أعلنت وكالة رويتز العالمية للأنباء اليوم 25 مارس ، أن عدد القتلى بفيروس كورونا في إسبانيا تجاوز عدد القتلى في الصين ، ليرتفع إلى 3434 بعد وفاة 738 شخص في آخر 24 ساعة ، بينما سجلت الصين 3281 حالة وفاة .


و تعتبر إيطاليا الدولة التي لديها أكبر عدد وفيات بفيروس كورونا في كامل أنحاء العالم ، حيث بلغ عدد الوفيات 3400 حالة وفاة .


و قالت منظمة الصحة أن العدد المتصاعد للوفيات جاء في الوقت الذي دخلت فيه إسبانيا اليوم الحادي عشر من حالة طوارئ غير مسبوقة ، كمحاولة منها لكبح هذا الوباء ، الذي أصاب حتى الآن 47610 في إسبانيا .


فبعد آخر الفحوصات التي قامت بها وزارة الصحة الإسبانية، تبين أن عدد حالات الإصابة إرتفع بنسبة 20 %  مقارنة بالأرقام التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء 24 مارس .


في حين إرتفع عدد الوفيات في أخر 24 ساعة في إسبانيا بنسبة 27 % .


و رغم الإعلان عن حالة الطوارئ القصوى و حظر للتجوال ، الذي فرض بداية من 14 مارس و الذي سيتم تمديده حتى 11 أبريل ، إلا أن عدد الإصابات و الوفيات بالفيروس مازالت في تصاعد ، كما أعلن العديد من الخبراء أن هذا الأسبوع سيكون سيئ للغاية في إسبانيا .


حيث عانت منطقة مدريد كثيرا من وطأة هذا الوباء ، إذ بلغ عدد المصابين فيها 14597 حالة إصابة و هو ما يمثل تقريبا ثلث المصابين في إسبانيا ، في حين بلغ عدد الوفيات 1825 حالة وفاة ، و هو ما يمثل 53 % من الرقم الوطني .


كما تعاني مستشفيات إسبانيا من حالة إنهيار خاصة بعد تزايد عدد مرضى كورونا ، مما جعل السلطات تقوم بإنشاء مستشفى ميداني ضخم في مدريد .


إذ يضم حاليا 1500 سرير إنعاش و يمكن توسيعه ليسع 5500 شخص ، مما يجعله أكبر مستشفى في إسبانيا .


و يشار أن عدد الأشخاص في العالم الخاضعين لتدابير العزل المنزلي بلغ 2.6 مليار شخص .


إقرأ أيضا :

تركيا تحارب فيروس كورونا بإستعمال هذا السلاح السري

0 التعليقات

إرسال تعليق