الثلاثاء، 24 مارس 2020

رسميا و لأول مرة في تاريخها : اليابان تعلن عن تأجيل الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

رسميا و لأول مرة في تاريخها : اليابان تعلن عن تأجيل الألعاب الأولمبية طوكيو 2020



رسميا و لأول مرة في تاريخها : اليابان تعلن عن تأجيل الألعاب الأولمبية طوكيو 2020



أعلن رئيس الوزراء الياباني و رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء 24 مارس ، عن تأجيل دورة طوكيو 2020 لمدة عام في خطوة إستثنائية لم يسبق لها مثيل بسبب فيروس كورونا.


حيث ستشكل هذه الخطوة ضربة قاسية لإقتصاد طوكيو التي حظيت بثناء واسع بتنظيمها للأولمبياد ، حيث تم تجهيز كل شيئ منذ وقت طويل و تزايد الطلب على عدد التذاكر بشكل كبير .


و يشار إلى أن الألعاب الأولمبية التي تعقد كل 4 سنوات منذ عام 1948 ، بالرغم من المقاطعات و الإحتجاجات و الهجمات الإرهابية التي شهدتها ، إلا أن فيروس كورونا يعتبر الأكثر تأثيرا عليها ، الذي قتل الألاف و أغلق المسابقات الرياضة حول العالم .


حيث تعرضت اللجنة الأولمبية الدولية لضغوطات متزايدة في الأيام الأخيرة لتأجيل الدوري المقرر أن يبدأ في 24 يوليو.


فأصبح التدريب مستحيلا للكثير من الرياضيين ، فمن الممكن أن يعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس أو نشره ، وهو ما أدى إلى إلغاء المسابقات و التصفيات .


حيث أعطت اللجنة الأولمبية الدولية يوم 22 مارس لنفسها مهلة 4 أسابيع للخروج بمقترح ، و هي مهمة شاقة ستمس كل جانب من جوانب التخطيط في طوكيو من الأماكن إلى الأمن إلى التذاكر .


و كانت طوكيو قد أنفقت حوالي 12.6 مليار دولار لإستضافة الألعاب ، و يعتقد الخبراء أن التأجيل ، قد يكلف اليابان 6 مليار دولار.


كما ستكون ضربة قاسية للجهات الراعية ، و للمذيعين ووسائل الإعلام للحصول على عائدات الإعلانات.


و ليست هذه المرة الأولى التي تشهد فيها طوكيو تغييرات بخصوص تنظيمها للألعاب ، فكان من المقرر أن تكون أول دولة أسيوية تستضيف الألعاب الأولمبية عام 1940 ، قبل الإنسحاب بسبب حربها مع الصين .


و كانت قد تعرضت اللجنة لإنتقادات واسعة بسبب الوقت الطويل الذي إستغرقته لأخذ قرار التأجيل ، بعد الأحداث الكبرى الأخرى كالبطولات الأوروبية لكرة القدم التي تم الإعلان عن تأجيلها منذ مدة .


و كان قد صرح رئيس التسويق السابق للجنة الألعاب الأولمبية " أنه أمر معقد للغاية أن يحدث تغيير مفاجئ بعد 7 سنوات من التحضير لأكبر حدث رياضي في العالم ".


إقرأ أيضا :

نادي برشلونة يعلن التخفيض في رواتب لاعبيه

0 التعليقات

إرسال تعليق