الخميس، 19 مارس 2020

تحليل الإعلان الأول الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان

تحليل الإعلان الأول الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان


تحليل الإعلان الأول الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان" عثمان يواجه إنتقام دوندار لموت باتور / مصير دوندار و بلغاي / خطة عليشار الشيطانية "


بعدما نجح عثمان بالايقاع ببلغاي و تشتيت مقاتليه الى 3 اقسام ، القسم الاول في المعسكر و هو قسم صغير بقيادة جاركوتاي ، و القسم الثاني في حدود ولاية ناضول بينما القسم الثالث مع بالغاي .


حيث اوقع عثمان ببلغاي وقتل العديد من رفاقه بالسهام ، و يبدأ القتال بين عثمان و بلغاي و تمكن عثمان من التفوق عليه .


و لكن عندما كان عثمان على وشك قتل بلغاي تحدث مفاجأة غير متوقعة ، حيث يظهر دوندار وسط القتال و يتوعد عثمان بأخذ روحه إنتقاما منه ، ضانا انه هو من قتل ابنه باتور ، و لكن كيف تمكن دوندار من معرفة مكان عثمان و الوصول اليه سريعا ؟


يبدو انه توقع ذلك عندما عرف ذهاب بلغاي الى ناضول ، و لا بد ان عثمان سيستغل ذلك و يكمل ما بدأه في معسكر بلغاي ، و يمكن ان يكون عليشار هو من اخبر دوندار حتى يبعد عليشار عن نفسه الشكوك ، حيث يريد عليشار ان يشعل النار بين الجميع ، و ان يقتلو بعضهم البعض ، فهو يراقب تحركات الجميع .


لكن لحد الان لم تظهر المهمة التي كلف بها بلغاي عليشار ، فظهر عليشار انه ينقل الاخبار لبلغاي ، و لكن من المؤكد ان هناك مهمة سرية كلفها به بلغاي في قونيا .


تحليل الإعلان الأول الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان


و لكن ظهور و عودة عليشار للساحة سيعطي المسلسل اكثر حماس و قوة .


بعدما ظهر دوندار في الساحة أمام عثمان ، بدى على عثمان ملامح الدهشة و الاستغراب من خيانة عمه له مرة اخرى و انضمامه لبلغاي لمقاتلة عثمان ، حيث ان عثمان لا يعرف لحد الان سبب غضب دوندار و ليس له علم بموت باتور .


و يبدو ان بلغاي سيفرح بمجيئ دوندار و سيبدأ بالسخرية من عثمان و يقول له لقد اتى نصف ابيك ، حيث سيبدأ الاشتباك بين عثمان و دوندار و ستبدأ مواجهة نارية للمرة الاولى بينهما .


و لكن هل سينتهي هذا القتال بقتل عثمان لعمه دوندار ؟


من الممكن اثناء القتال سيقول دوندار ما حدث لباتور ، و يتهم دوندار عثمان و سيقول له لقد قتلت ابن عمك ، فيتعجب عثمان من كلامه و يقول له ماذا تقول .


و من المؤكد ان عثمان سيصاب بصدمة عندما يعلم بموت باتور ، و سينفي عثمان قتله لباتور ، و كل هذا الحوار سيكون في القتال بينهما . و من المؤكد أن دوندار في حالته الجنونية تلك لن يصدق كلام عثمان .


 و سيستمر القتال حتى يتمكن عثمان من هزيمة دوندار . و سيضع السيف على رقبته و سيقول له انه لم يقتل باتور ، و من المؤكد ان عثمان سيهدد مقاتلي دوندار الذين اتو معه من القبيلة ان لم يتوقفو سيقتل سيدهم .


أو أن سامسا شاووش بعد قتله لرفاق بالغاي في ناضول سيلحق بعثمان بسرعة و يساعده تحسبا لكل شيئ .


تحليل الإعلان الأول الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان


و لكن ما هو مصير دوندار في هذه المعركة ضد عثمان ؟؟


 نعلم جميعا أن مؤلف المسلسل لا يترك تهمة على بطل المسلسل دون ان يكشف حقيقتها امام الجميع ، و الآن أصبح لعثمان تهمة امام محاربي الكاي و جميع الاسياد .


 و لذلك من الصعب ان يقتل عثمان دوندار الان قبل ان يثبت براءته اولا من قتل باتور . فإذا قتل عثمان عمه الان فسيظهر امام القبيلة على انه قاتل و خائن .


 كما ان دوندار شخصية رئيسية في هذا الموسم الاول ، و مازال تقريبا 10 حلقات على نهاية الموسم الاول فمن الصعب ان ينتهي دوره بسرعة .


و لكن عثمان سيقتل عمه الخائن في النهاية وسط القبيلة بعد التخلص من هذه التهمة ، حيث قال المؤرخون أن عثمان قتل دوندار بعد تحالفه مع الصلبيين ضده .


و لكن ما هو مصير بلغاي ؟؟


من الصعب ايضا موت بلغاي ، فأثناء إنشغال عثمان بدوندار ، من الممكن ان يهرب بلغاي حتى يستعيد قوته من جديد  ، او انه سيتراجع و يراقب القتال و بعد هزم عثمان لدوندار ينسحب بلغاي و بالتالي ينجو الجميع .


و بعدها يبدأ عثمان بالتفكير بمن قتل باتور و سيعرف أن هذا عمل مدبر ، فيبدأ عثمان بالتقصي و يشك في عدة اشخاص مثل يانيز و لكنه احتمال ضعيف لان ابنته في يده .. ثم يشك في بلغاي ، و لكن هذا ايضا احتمال ضعيف لان دوندار فعلا خاضع لبلغاي و لا يحتاج لفعل شي كهذا .


تحليل الإعلان الأول الحلقة 16 من مسلسل قيامة عثمان


و لكن عندما يعلم عثمان ان عليشار قد عاد ، و لابد انه يشتعل غضبا بعد ان اخذ منه دوندار و بلغاي منصب سيد الراية بالاضافة الى كراهية عليشار لعثمان و قبيلة الكاي .


 و التي كشفها عثمان عندما راقب لقاء عليشار مع صوفيا في القلعة ، فتبدأ شكوك عثمان ان الفاعل هو عليشار من قتل باتور ، حتى يقاتل دوندار عثمان  و يموت احدهما ، و غالبا يكون دوندار كما خطط عليشار ، ثم يقتل عثمان بلغاي أو العكس ، ثم يقتل غيخاتو من تبقى و هذه هي خطة عليشار حتى يعود لمنصبه و بسلطة أكبر .


و هذا كله سيستنتجه عثمان و يبدأ بالبحث على الأدلة و سينكشف كل شي في الحلقات القادمة .

0 التعليقات

إرسال تعليق