السبت، 28 مارس 2020

مصر تقوم بعزل قريتين و مخاوف من تحولها لبؤرة لفيروس كورونا في الوطن العربي

مصر تقوم بعزل قريتين و مخاوف من تحولها لبؤرة لفيروس كورونا في الوطن العربي




مصر تقوم بعزل قريتين و مخاوف من تحولها لبؤرة لفيروس كورونا في الوطن العربي




قالت مديرة الصحة بمحافظة المنيا جنوب مصر ، أن قريتي القيس و أبو جرج ببني مزار تم عزلها ، بعد إكتشاف 8 حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.


و كان هؤلاء الأشخاص قد عادو لمصر بعد أداء العمرة في المملكة العربية السعودية منذ أيام.


و قالت المسؤولة في بيان لها يوم الجمعة 27 مارس ، أنه تم عزل كل المواطنين و الفريق الطبي في محافظة المنيا ، بعد وصول حالة تم التأكد من إصابتها بالفيروس للمستشفى.


كما ورد في البلاغ أن جميع الأهالي بقريتي القيس و أبو جرج ، تم وضعهم في عزل كامل عن بقية المحافظات عن طريق فرض طوق أمني بمحيط القريتين ، كإجراء وقائي خوفا من تفشي الوباء لبقية المحافظات.


و قال فريق " نحن نسجل " و هي منظمة حقوقية ، أنه تحصل من مصادر على وثيقة سرية تحتوي على تعميم موجه لجميع الوحدات العسكرية حول المناطق التي إنتشر فيها وباء كورونا.


وقالت المنظمة  أن التعميم إحتوى على وقف الإجازات للعناصر الموجودة داخل المناطق ، و تمديد الإجازات للعناصر الموجودة خارج تلك المناطق ، و إخضاع العائدين من خارج المحافظات للعزل لمدة 14 يوما.


كما أن التعميم يأتي في إطار تعتيم كبير و حجب للمعلومات و المعطيات الحقيقية المتعلقة بتفشي فيروس كورونا عن سكان تلك المحافظات.


كما إعتبر فريق " نحن نسجل " أن هذا السلوك يشير إلى أن النظام المصري و المؤسسة العسكرية ، يصرون لحد الآن على إتباع سياسة عدم الشفافية و لا يصارحون الشعب المصري بالوضع الحقيقي لفيروس كورونا في البلاد.


فإن واصل النظام المصري هذه السياسة من الممكن أن يتحول الوضع لوضع كارثي و تتحول مصر لبؤرة لفيروس كورونا في الوطن العربي و منطقة إفريقيا خاصة ، فلا بد أولا بالشفافية من أجل إيجاد حل لوباء كورونا و السيطرة عليه في أقرب وقت ممكن.


و كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت يوم  27 مارس عن تسجيل 41 حالة إصابة جديدة (حالة واحدة لمواطن أمريكي و 40 حالة لمصريين).


و يشار إلى أن العدد الإجمالي إرتفع إلى 536 حالة إصابة من بينها 116 حالة شفيت ، بينما تم تسجيل 30 حالة وفاة.


إقرأ أيضا :

مختبر أمريكي يخترع جهاز لكشف المصابين بفيروس كورونا في دقائق معدودة

0 التعليقات

إرسال تعليق