الاثنين، 23 مارس 2020

نادي برشلونة يعلن التخفيض في رواتب لاعبيه

نادي برشلونة يعلن التخفيض في رواتب لاعبيه



نادي برشلونة يعلن التخفيض في رواتب لاعبيه



قام نادي برشلونة مؤخرا بالتفاوض مع لاعبيه بشأن خفض الرواتب ، حيث تجري لجنة برشلونة مناقشات مع قادة النادي في ما يخص التخفيض المحتمل لرواتب اللاعبين بسبب التأثير الكبير لفيروس كورونا على الإقتصاد .


فبعد تعليق كل مباريات كرة القدم حاليا ، لا تتوقع منشأت الألعاب الرياضية في برشلونة ( بلوغرانا ) ، أن تكون قادرة على تغطية ميزانياتها التي تتجاوز مليار يورو .


و كان أحد الإجراءات التي تمت مناقشتها في إجتماع مجلس الإدارة في برشلونة يوم الأربعاء ، هو مناقشة إمكانية خفض الأجور حتى نهاية الموسم.


و كان رد فعل لاعبي برشلونة إيجابيا ، ولكن لا يمكن التوصل إلى اتفاق حاليا دون معرفة إلى متى سيتم تعليق المسابقات الرسمية.


و هذه نقطة أساسية لا بد منها ،  لأن تعويض خسائر النادي ستأتي فقط من إنهاء الليقا ودوري الأبطال ، و لم يتم ضمان أي منهما لحد الآن .


و خلال مكالمة جماعية يوم 20 مارس ، إجتمع أعضاء إدارة نادي برشلونة ، و أوضح رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو للأعضاء أن الوضع المالي للنادي "معقد" و لكنه لا يزال قابلاً للإصلاح إذا تم اتخاذ إجراءات معينة.


حيث لا تفكر برشلونة حاليا في أي تسريح مؤقت للعمال ، و لكن بسبب عدم وجود دخل ، يحتاج اللاعبون إلى خفض أجورهم بينما تظل الألعاب معلقة بسبب فيروس كورونا.


و يشار إلى أن برشلونة هو أول فريق في التاريخ يحصل على متوسط ​​راتب فردي يزيد عن 11 مليون يورو سنويًا.


و قالت مصادر من النادي أن المبلغ الضخم المحتمل تحقيقه في دوري أبطال أوروبا تحتاجه برشلونة ، و لكن من أجل تحقيق هذا الهدف ، يجب أن تواصل برشلونة القتال من أجل لقب الدوري الإسباني ومواصلة التقدم في دوري الأبطال.


و قد حقق برشلونة 22.1 مليون يورو من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ، ويمكن أن يضيف 37.5 مليون يورو أخرى إذا وصل إلى المباراة النهائية. فالفوز سيوفر 4 ملايين يورو إضافية لخزائن كامب نو مع 3.5 مليون يورو إضافية للعب في كأس السوبر الأوروبي.


و يعتقد أن الموسم يمكن أن يكتمل في الأشهر المقبلة قبل الصيف .


إقرأ أيضا : إصابة لاعب مانشستر سيتي السابق المغربي بفيروس كورونا.

0 التعليقات

إرسال تعليق