السبت، 28 مارس 2020

رسمي : مختبر أمريكي يخترع جهاز لكشف المصابين بفيروس كورونا في دقائق معدودة

رسمي : مختبر أمريكي يخترع جهاز لكشف المصابين بفيروس كورونا في دقائق معدودة



رسمي : مختبر أمريكي يخترع جهاز لكشف المصابين بفيروس كورونا في دقائق معدودة




بعد الإنتشار الكبير الذي يشهده العالم لفيروس كورونا ، الذي أودى بحياة الآلاف حول العالم ، و في ظل البحوث العلمية و التجارب التي تقام على مدار الساعة من أجل إكتشاف حل يحد من تفشي هذا الوباء.


قامت شركة في الولايات المتحدة الأمريكية بإختراع جهاز محمول قادر على إكتشاف المصابين بفيروس كورونا في غضون 5 دقائق فقط.


و يعمل هذا الجهاز بالأشعة تحت الحمراء لكشف درجة حرارة الإنسان إن كانت مرتفعة أو لا ، و في حالة عدم الإصابة ، يكشف الجهاز عدم الإصابة في فترة لا تتجاوز 15 دقيقة فقط.


و قالت وزارة الصحة أنه يجب إستعمال هذا الجهاز بحذر فقط في فترة الطوارئ ، بإعتباره مازال قيد التطوير و التجربة.


و كانت قد أعلنت الشركة الأمريكية هذا في وقت متأخر من يوم الجمعة 27 مارس ، و قالت لوكالات الأنباء العالمية أن هذا الجهاز المحمول مازال قيد التطوير من أجل التصدي للتفشي الغير المسبوق لفيروس COVID 19 في الولايات المتحدة.


و يشار إلى أن الولايات المتحدة أصبحت أكبر بؤرة لفيروس كورونا في العالم ، متجاوزة عدد المصابين في الصين.


حيث بلغ عدد الإصابات في أمريكا بالفيروس 83 ألف حالة إصابة بينما سجلت الصين 81 ألف حالة إصابة.


و قالت مختبرات " أبوت " في بيان أن وزارة الصحة الأمريكية ، أعطتها الإذن لبدأ إنتاج هذه الأجهزة و سيتم توزيعها على العاملين في القطاع الصحي بداية من أول الأسبوع المقبل.


و لكنه حاليا ، لم يتلقى الضوء الأخضر من قبل الوزارة بإعتباره جديد و قيد التطوير ، و قالت الشركة أنها حصلت على الموافقة بإستخدامه فقط في المختبرات المعتمدة في حالات الطوارئ فقط.


و يعتبر هذا الجهاز إختراع فريد من نوعه في ظل الأزمة التي يشهدها العالم بسبب الوباء ، و يبلغ حجم هذا الجهاز حجم محمصة خبز صغيرة.


و قال روبرت فورد مدير المختبر المسؤول في هذه الشركة :
"جميع المختبرات في الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مدار الساعة من أجل إيجاد حل للحد من تفشي هذا الفيروس ، و سيساعدنا على الجهاز الذي إخترعناه في مواجهة الوباء".


كما أضاف : "يمتلك هذا الجهاز قدرة رائعة على إعطاء نتائج دقيقة في غضون دقائق معدودة فقط ، كما أن حجمه الصغير سيمكن إطاراتنا الطبية من إستعماله خارج المستشفيات مثل المطارات و هذا سيساعدنا في حربنا على كورونا".


إقرأ أيضا :

تعرف الآن على قصة ساندرين هورايزن .. فرنسية تعافت من كورونا تروي لنا معاناتها مع الفيروس

0 التعليقات

إرسال تعليق